"المشاط" تشارك بالدورة 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

"المشاط" تشارك بالدورة 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية
"المشاط" تشارك بالدورة 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

غادرت أمس، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مطار القاهرة متوجهة إلى روسيا، تلبية للدعوة التي تلقتها من منظمة السياحة العالمية للمشاركة في أعمال اجتماعات الدورة 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO التي تنعقد خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري في مدينة سانت بطرسبرج.

وستشارك "المشاط" في برنامج موسكو المنفذ في إطار أعمال هذه الدورة "التنمية السياحية في المدن" المزمع انعقاده خلال الفترة من 14 - 15 سبتمبر الجاري في مدينة موسكو، والذى يتم تنظيمه بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وسوف يركز على مجالات ذات الأولوية مثل سياسات وأدوات السياحة المستدامة والتعليم والتدريب السياحي.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية مشاركة مصر في الأحداث والفعاليات الدولية الهامة لتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة السياحة العالمية، لافتة إلى أن إعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية، هو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي .

وأشارت الوزيرة إلى أن اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO يعد أهم ملتقى دولي يجمع كبار مسؤولي صناعة السياحة وممثلي القطاع الخاص حول العالم، لافتة إلى عقد عدة اجتماعات رفيعة المستوى تمثل التجمع الرئيسي لمنظمة السياحة العالمية وتناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية لقطاع السياحة.

وتتضمن فعاليات أعمال الدورة الـ 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية عقد قمة رفيعة المستوى حول "الابتكار والتنمية المستدامة في السياحة" والتي من المقرر أن تشارك بها الدكتورة رانيا المشاط كمتحدث للتباحث حول الابتكار والتعليم والذكاء الاصطناعي، كما سيتم تخصيص جلسة يشارك فيها الشركات العشر الناشئة الفائزة بالمسابقات الإقليمية للابتكار التكنولوجي التي نظمتها منظمة السياحة العالمية.

كما تنظم أيضا جلستين نقاشيتين وزاريتين تحت شعار "التعليم والعمالة في السياحة" وكذا "السياحة الطبية والصحية" كفرصة للوزراء المشاركين في فعاليات الدورة هذا العام لمخاطبة الجمعية العامة والتعبير عن آرائهم في هذا المجال.

يذكر أن زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية أشار خلال كلمته المصورة التي تم إذاعتها خلال المؤتمر الذى عقدته الوزارة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية للإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية New Hospitality Criteria، إلى أن مصر أظهرت مرة أخرى التزامًا نحو تنمية قطاع السياحة  مسؤولة ومستدامة، ومؤكدا أن القطاع أصبح أكثر استدامة وشمولًا ومثالًا يُحتذى به للعديد من الدول الأخرى، معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون القائم مع وزارة السياحة.

وشاركت "المشاط" في يونيو الماضي بأعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والتي عقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.

كما شاركت في اجتماعات اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي استضافتها مصر مرتين على التوالي الأولى في مايو 2018 بمدينة شرم الشيخ، والأخرى في مدينة القاهرة في مارس 2019، والتي قام خلالها السيد زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية بإهداء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي درع من المنظمة تقديرا منها لدعمه الفعال للسياحة من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وإسهامه في استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

المصدر
الوطن

السابق أميرة كرارة ناعيا وفاة والد مكي
التالى حجر معسل بلدي.. شاهد خالد الصاوي يشرب الجوزة