وفد مركز الشؤون الإسرائيلية واليهودية بكندا يغادر القاهرة

وفد مركز الشؤون الإسرائيلية واليهودية بكندا يغادر القاهرة
وفد مركز الشؤون الإسرائيلية واليهودية بكندا يغادر القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، وفد مركز الشؤون الإسرائيلية واليهودية بكندا، متوجها إلى تل أبيب، عقب زيارة للبلاد التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن وفد الشؤون اليهودية بكندا، أنهى إجراءات السفر عبر استراحة كبار الزوار بالمطار، وغادر على متن طائرة "إير سينا" المتجهة إلى تل أبيب.

كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس السيسي، أعرب خلال لقائه بالوفد، عن ترحيبه بمبادرة المركز بزيارة مصر، بما يسهم في تعزيز العلاقات المصرية الكندية، وذلك لما للمركز من مكانة متميزة وعلاقات قوية مع دوائر صنع القرار الكندية بمختلف توجهاتها.

وأشار الرئيس إلى الاعتزاز بالعلاقات المصرية الكندية، وكذا أهمية ترسيخ التعاون بين البلدين على شتى الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيدًا في هذا الصدد بما شهدته العلاقات مؤخرًا من تطور في ضوء تبادل الزيارات رفيعة المستوى وآخرها زيارة رئيس مجلس الشيوخ الكندي للقاهرة في مايو الماضي، بالإضافة إلى التعاون في العديد المجالات التنموية، لا سيما مجال التعليم من خلال افتتاح أفرع لعدد من الجامعات الكندية في مصر، فضلًا عن الدور الهام لأبناء الجالية المصرية داخل المجتمع الكندي في دعم وتعزيز العلاقات بين الدولتين على مختلف المستويات.

المصدر
الوطن

السابق وفد من "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على "التلميذة المحبوسة"
التالى ترامب يعلن استقالة وزير الطاقة الأمريكي ويكشف عن مرشحه للمنصب