شاهد.. ثورات الدوحة تطال مربى الإبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن سياسات النظام القطري لم تتسبب فقط في كوارث لمحيطه الإقليمى، وإجحاف للعمالة الوافدة لديه، بل إن المواطنين القطريين أنفسهم بات أنينهم عاليا، بعدما تأذوا من السياسات المجحفة للأمير تميم بن حمد.

وعرض تقرير قناة المعارضة القطرية، مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي لبعض ملاك الإبل، وهم يشكون غلاء أسعار الأعلاف الخضراء واليابسة، ويظهر في المقطع شيخ قطري يشكى حاله، بعدما فقد معظم ثروته خلال الفترة الماضية، بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار.

وأشار التقرير إلى أن المعاناة التي يعيشها مربو الإبل في قطر كشفت الوعود الزائفة التي قدمها الأمير تميم بن حمد لشعبه بتحسين الأوضاع المعيشية، فالكلمات التي تحدث بها تميم في بدايات الأزمة القطرية مع عمقه العربي، بقوله "نحن بخير" كانت مجرد حديث أجوف مخالف للواقع.

واستكمل التقرير:"من جانبه اعتبر خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن ما يحدث في الدوحة بوادر ثورة تأتى من حيث لا يحتسب النظام الحاكم".

وأكد التقرير أنه وفقا لتقارير إعلامية محلية يزيد عدد الإبل في قطر على 77 ألف رأس، كانت تعيش غالبيتها على المراعى الطبيعية المجانية في السعودية، ومع اندلاع الأزمة القطرية في الخامس من يونيو 2017 اضطرت حكومة تميم الراعية للإرهاب إلى إعادة القطعان من مراعى السعودية لصحراء قطر الجرداء.

هذا المقال "شاهد.. ثورات الدوحة تطال مربى الإبل" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق