شاهد.. مشايخ تميم يدعون لزيارة إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن المسلمين حول العالم يتشوقون لزيارة المسجد الأقصى، ولكن لأن السبيل له يجب أن يمر عبر سلطات الاحتلال الإسرائيلى، أجمع جمهور علماء الأمة على عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال، لما في ذلك من تأكيد لسيادته على المقدسات الإسلامية.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن شيوخ تميم بن حمد أمير قطر، خالفوا جمهور العلماء، حيث أفتى أحمد الريسونى، رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين - الممول من النظام القطري، بجواز زيارة المسلمين للمسجد الأقصى، والتي جاءت انسجاما مع دعوة أمير قطر السابق.

وتابع التقرير :"فتوى الريسوني كشفت الفجوة الشاسعة بين ما يدعو إليه جمهور علماء الأمة الإسلامية، وما يدعو إليه مشايخ تميم بن حمد المتنعمون بأموال الشعب القطري، ولعل معرفة مرجعية الشيخ قد تسهم في تفهم أسباب فتواه، حيث يعد أحمد الريسونى " المغربى الجنسية "، أحد صقور جماعة الإخوان الإرهابية، ودعامة لنشر فكرها في شمال إفريقيا، وقد وجد في قدرته على التلاعب بالألفاظ مهارة مكنته من خلافة مفتى الدم، يوسف القرضاوي، لرئاسة اتحاد المستشيخين الممول من الأمير تميم".

ولفت التقرير إلى أن علماء مقربين من الريسونى استنكروا فتواه، معتبرين أن هدفها سياسي بحت، تم توجيهه من بلاط حكم تميم بن حمد، للسقوط في مستنقع التطبيع.

هذا المقال "شاهد.. مشايخ تميم يدعون لزيارة إسرائيل" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق