"تنمية 6 أكتوبر": بدأنا قبول طلبات التصالح حول ﻣﺧﺎﻟﻔﺎت اﻟﺑﻧﺎء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن الجهاز بدأ قبول طلبات التصالح حول مخالفات البناء، وذلك اعتبارًا من يوم 18 يوليو الماضي بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون اﻟﺗﺻﺎﻟﺢ ﻓﯽ ﺑﻌض ﻣﺧﺎﻟﻔﺎت اﻟﺑﻧﺎء وﺗﻘﻧﯾن أوﺿﺎﻋﮭﺎ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن الحالات التي يجوز التصالح عليها لا يجب أن تكون مخالفة للاشتراطات البنائية، لافتًا إلى أن القانون نص أيضًا على تشكيل لجان فنية لرصد هذه المخالفات. 

وتابع، أن هذه اللجان تُشكل من استشاري من نقابة المهندسين ومهندس مدني وآخر معماري على أن يكونا نقابيين، بالإضافة إلى وجود أمانة فنية لهذه اللجنة، ولجنة للبت في طلبات التصالح سواء بالقبول أو بالرفض

وكان الشربيني صرح في صباح اليوم، بأن الأوناش رفعت 15 ألف "توك توك" من مدينة 6 أكتوبر، حيث شن الجهاز حملة مكبرة بمنطقة جنوب الأحياء السكنية، لمصادرة مركبات الـ"توك توك" ومنع سيرها داخل المدينة، وإحلال سيارات الـ"فان" بديلاً عنها، وتم التحفظ على عدد من المركبات، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها.

هذا المقال ""تنمية 6 أكتوبر": بدأنا قبول طلبات التصالح حول ﻣﺧﺎﻟﻔﺎت اﻟﺑﻧﺎء" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق