«الإمارات» تشغل أحد أكبر مسارات الرحلات من حيث الإيرادات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حلّ مسار الرحلات، الذي تشغله «طيران الإمارات» بين مطار هيثرو الدولي ومطار دبي الدولي، في المركز الثالث عالمياً، كأكبر المسارات من حيث الإيرادات المسجلة، وذلك وفقاً لبيانات «أوه إيه جي» المتخصصة في تحليل بيانات الطيران. 

وحققت الناقلة إيرادات بنحو 796.2 مليون دولار أي بنحو 2.92 مليار درهم من رحلات «هيثرو- دبي»، التي تشغلها الناقلة؛ حيث أشارت البيانات إلى أن الناقلة شغلت 31943 ساعة طيران مجدولة على هذا الخط، وذلك خلال السنة المالية 2019/2018.

وبحسب التقرير، بلغت إيرادات الرحلات الجوية لطيران الإمارات عن كل ساعة طيران بين مطار هيثرو ودبي نحو 24926 دولاراً بما يعادل 91.56 ألف درهم.

وجاء خط الطيران، الذي تشغله «الخطوط الجوية البريطانية»، بين مطار جي إف كينيدي ولندن هيثرو، كأكبر المسارات من حيث الإيرادات بنحو 1.16 مليار دولار. 

وتميزت الخطوط الجوية من الشرق الأوسط وآسيا بقوة، حيث تمثل طيران الإمارات، والخطوط الجوية السنغافورية، وكاثي باسيفيك في هونغ كونغ، نصف الخطوط العشرة الأولى.

وقال جون غرانت من محللي الصناعة OAG، إن هناك مجموعة صغيرة من الخطوط الجوية المربحة، حيث توفر التنافسية أو ظروف السوق أو المنافسة المحدودة ميزة لكل شركة طيران.

وجاء خط لندن هيثرو-نيو يورك جي أف كندي في المركز الأول تلاه في المركز الثاني خط ملبورن-سدني، وفي المركز الرابع حل خط سنغافورة-لندن هيثرو، وجاء خامساً خط سان فرانسيسكو-نيوارك. وفي المركز 10 حل خط فانكوفر-تورنتو.

المصدر: صحيفتي البيان والخليج 

هذا المقال "«الإمارات» تشغل أحد أكبر مسارات الرحلات من حيث الإيرادات" مقتبس من موقع (أريبيان بزنس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أريبيان بزنس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق