التحالف: سقوط «درون» حوثية مفخخة في عمران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أطلقت طائرة مسيّرة «درون» مفخخة باتجاه السعودية، إلا أنها سقطت على مسافة 35 كلم على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء في محافظة عمران.

وأكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن ادعاءات الحوثي بأن الطائرة استهدفت مطار أبها (جنوب غربي السعودية) ما هي إلا سعي لرفع الروح المعنوية لدى عناصره الإرهابية.

إلى ذلك، دعا «المجلس الانتقالي الجنوبي» أتباعه في عدن وبقية المحافظات الجنوبية في اليمن للتظاهر في العاصمة المؤقتة غداً، في مسعى يبدو أنه لاستعراض «شعبيته» قبيل بدء الحوار المرتقب مع الحكومة الشرعية الذي ترعاه الرياض لإنهاء التوتر الأمني وتوحيد صفوف اليمنيين في مواجهة المشروع الحوثي.

جاء ذلك في وقت أكد فيه مسؤولون محليون في عدن لـ«الشرق الأوسط» أن أوضاع الخدمات في المدينة مهددة بالتوقف في الأيام المقبلة بشكل تام بسبب مغادرة قيادات الحكومة الشرعية للمدينة عقب مواجهات الأيام الأربعة التي أفضت إلى سيطرة «الانتقالي» على معسكرات تابعة للحكومة الشرعية في مختلف مديريات عدن، وهو ما اعتبرته الحكومة انقلاباً على شرعيتها.

وتواصلت بيانات التنديد بسيطرة قوات «المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي يقوده محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي، على المعسكرات وما رافق ذلك من أعمال فوضى وعمليات نهب طالت منازل مسؤولي الشرعية في المدينة.

وأدّى التدخل السعودي الحازم في عدن للتهدئة، عقب المواجهات التي دامت 4 أيام، ابتداء من الخميس الماضي، بعد أن دعا التحالف الداعم للشرعية إلى وقف القتال والانسحاب من معسكرات الشرعية، وإلى حوار تستضيفه الرياض لإنهاء التوتر.

...المزيد

هذا المقال "التحالف: سقوط «درون» حوثية مفخخة في عمران" مقتبس من موقع (الشرق الأوسط) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق