أحمد موسى يكشف الزيادات الجديدة بـ رسوم مغادرة المطارات ..فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
علق الكابتن سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، على ما نشر بفرض رسوم على المسافرين بقيمة 25 دولارا، موضحًا أن الراكب كان يدفع 20 دولارا وتم رفعها لـ 25 دولارا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدي البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسي، أن هذه الزيادة تمت على جميع المطارات ماعدا مطار القاهرة الدولي، لان مطار القاهرة يحصل من الماضي 25 دولارا.

وأشار إلى أن هذه الرسوم كانت مقررة من أول السنة ولكن تم تأجيلها للشتاء وتم عقد لقاء مع جميع مسئولي المطارات، وتم اتخاذ القرار لتنفيذه من شهر 11 المقبل.

وأوضح أن الرسوم ستكون على المغادرة فقط، وأكد أن المطارات تصرف أموالا كثيرة من أجل تحدث النظم الامنية و تحديث النظم التكنولوجية و الصيانات بشكل عام والتطوير.

وكشف أن هناك تطويرا فى صالة بمطار الغردقة وجزء من الممر تكلف مليار جنيه، وأوضح أن شركة الطيران هي من تتحمل هذه الزيادة وليس الراكب.

وأكد أن الأموال المقرر تحصيلها ستكون من ضمن تكلفة التذكرة، ولن يتم تحصيل أي أموال من المواطن لحظة دخوله المطار، وكشف أن التطبيق سيكون من أول نوفمبر.

وأشار إلى أن الرسوم ستكون على جميع التنقلات سواء الداخلية أو الخارجية، وأكد أنه تم اعلان هذه الزيارة منذ بداية العام، ,ان جميع مطارات العالم تقوم بتحصيل هذه الرسوم من أجل التطوير.

وتابع: الزيادة التى تم إقرارها من خلال اللجنة العليا للتسعير وبالتنسيق مع وزارة السياحة ، كما تم عقد اجتماع مع شركات الطيران فى منتصف شهر يوليو الحالى وتم الاتفاق معهم على الزيادة المطروحة والتى سيتم تطبيقها اعتبارا من الجدول الشتوى الجديد اى فى منتصف شهر نوفمبر المقبل ، مشيرا إلى أن وزارة الطيران المدنى قامت بنشر هذا القرار بجريدة الوقائع الرسمية المصرية قبل تطبيق القرار ب٤ أشهر وفقا للنظام المعمول به عالميا و أن الزيادة تحصل بشكل غير مباشر عن كل راكب مسافر علي الطيران المنتظم أو العارض علي الرحلات الدولية والداخلية من المطارات المصرية من ٢٠ دولارا إلي ٢٥ دولارا اى بزيادة قدرها ٥ دولارات.

هذا المقال "أحمد موسى يكشف الزيادات الجديدة بـ رسوم مغادرة المطارات ..فيديو" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق