حاكم بورتوريكو: أرفض التنحي ولن أسعى لإعادة انتخابي كحاكم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلن حاكم بورتوريكو المأزوم الصيني، ريكاردو روسيلو، يوم الأحد، إنه لن يسعى لإعادة انتخابه العام المقبل، ولكنه رفض التنحي عن منصبه، رغم عدة أيام من الاحتجاجات الداعية لاستقالته.

ويعاني روسيلو (40 عاما) من انتقادات وضغوطات، منذ أن قاد تحقيق فساد فيدرالي عالي المستوى، إلى اعتقال اثنين من أعضاء سابقين بإدارته، وبعد نشر دردشة مثيرة للجدل بينه وبين مساعدين بارزين معه.

قال روسيلو في تسجيل فيديو نشر على (فيسبوك) "لقد أصغيت لكم، وها أنا أصغي لكم اليوم... لقد ارتكبت أخطاء، وأعتذر عنها".

وقال أيضا "اعترف بأن الاعتذار غير كاف. وفي مثل هذه الحالة، أعلن أنني لن أسعى لإعادة انتخابي كحاكم في العام المقبل"، مضيفا أنه يعتزم الاستقالة من منصبه كرئيس للحزب التقدمي الجديد الداعم لدمج الجزيرة بالولايات المتحدة.

لقد اندلعت الاحتجاجات في بورتوريكو الأسبوع الماضي بعد تسريب مئات الصفحات من دردشة رسائل نصية عبر تطبيق تراسل، قال فيها روسيلو وأعضاء آخرون في إدارته، تعليقات مبتذلة وجنسية غير مقبولة أبدا.

ويعاني هذا الحاكم أيضا من انتقادات محرجة، بعد اعتقال مقاولين ومسئولين حكوميين في بورتوريكو، بتهم فساد.

يذكر أن بورتوريكو هي مقاطعة غير منضمة للولايات المتحدة، تقع في شمال شرق البحر الكاريبي، على بعد نحو 1600 كم جنوب شرقي ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

هذا المقال "حاكم بورتوريكو: أرفض التنحي ولن أسعى لإعادة انتخابي كحاكم" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق