“ضد البلاستيك”.. حملات مضادة على “فيس بوك”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«عمار» و«منى» شاب وفتاة من مدينة أسوان، دفعتهما الرغبة فى الحفاظ على البيئة إلى إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحمل عنوان «ضد البلاستيك» للتوعية بأهمية الابتعاد عن استخدام المنتجات البلاستيكية، بجانب جمع المواد البلاستيكية من الشوارع ونهر النيل.

«بدأ اهتمامنا بالتوعية ضد البلاستيك بعد ملاحظة كثرة المنتجات البلاستيكية فى نهر النيل والمناطق المحطية به، فأنشأنا فى البداية «جروب» يحمل عنوان «مبادرة ضد البلاستيك بأسوان»، لجمع أكبر عدد ممكن من المتطوعين والمهتمين بالموضوع»، هكذا يتحدث عمار خضر، مدرس الصحافة والإعلام بإحدى مدارس أسوان.

الصفحة التى تخطى عدد المتابعين لها 41 ألف شخص، تتبنى بعض المبادرات للحفاظ على البيئة، منها جمع المواد البلاستيكية من نهر النيل وزرع الأشجار، بالإضافة إلى نشر تجارب الأعضاء الشخصية فى الاستغناء عن استخدام المنتجات البلاستيكية والتحول لمنتجات بديلة آمنة بيئيًا.

أضاف خضر، أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع فى التوعية على أرض الواقع بعد أن بلغ عدد المتطوعين معهم 10 أشخاص، إذ سيشاركون فى ندوات بالأندية والقرى السياحية فى أسوان، بالإضافة إلى تنظيم حملة أسبوعية لتنظيف المدينة. وتتضمن حملات التوعية التى يقوم بها «عمار» و«منى» والمتطوعين، توضيح التأثير السلبى للبلاستيك على الأسماك.

ويطرح عمار ورفاقه العديد من البدائل للمنتجات البلاستيكية خلال حملاتهم التوعوية، منها استخدام شنط القماش بدلاً من الأكياس البلاستيكية، وأوانى الفخار بدلاً من القارورات البلاستيكية، بالإضافة إلى استخدام فرش أسنان خشبية.

ويعتزم عمار عرض إنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية فى أسوان، على بعض رجال الأعمال، كأحد الحلول المقترحة للتخلص الآمن منها، إذ يجمعون البلاستيك حاليًا، ثم يوردوه إلى مجلس المدينة الذى يزعم أنه يتخلص منه بشكل آمن.

وحصل عمار ورفاقه المتطوعين على أكياس قابلة للتحلل لجمع القمامة بهما من شركة «جو كلين» المتخصصة فى جمع البلاستيك بمقابل مادى بسيط من المواطنين.

هذا المقال "“ضد البلاستيك”.. حملات مضادة على “فيس بوك”" مقتبس من موقع (البورصة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البورصة.

0 تعليق