«التموين»: توريد أكثر من 3 ملايين طن قمح محلي في ختام الموسم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار الوزاري رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ بشأن إنهاء موسم توريد القمح المحلي لعام ٢٠١٩، وذلك اعتباراً من نهاية يوم عمل الاثنين الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٩.

وأشار الوزير، إلى أنه تم استقبال كمية قدرها ٣.٢٧١مليون طن قمح محلي من المزارعين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، وذلك من خلال الجهات التسويقية الرئيسية وهي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعي المصري.

وكشف الوزير عن الموافقة على طلب بعض أصحاب شركات المطاحن المنتجة للمكرونة، والذين تقدموا بطلبات للوزارة على شراء كمية قدرها ٩٠ ألف طن قمح ديورم من المزارعين مباشرة، وذلك للمساهمة في تخفيض فاتورة الاستيراد وتثبيت أسعار المكرونة خلال الفترة القادمة.

كما أصدر الوزير توجيهاته، لاستخدام الأقماح المحلية موسم ٢٠١٩ في عمليات الطحن بنِسَب الخلط المحددة بمعرفة لجنة برامج القمح، للحصول على الدقيق اللازم لتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالجودة والمواصفات المقررة حتى ينال رضاء المواطن المصري.

هذا المقال "«التموين»: توريد أكثر من 3 ملايين طن قمح محلي في ختام الموسم" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق