التموين تواصل تنقية البطاقات.. ننشر أبرز معايير المرحلة الرابعة الكل جاي الدور عليه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


مناقشات ومراجعات ماذا يدور في الغرف المغلقة بالوزارة؟

مصادر: ٣ فئات جديدة تضاف إلى المحذوفين ولا زالت القائمة مفتوحة

مستشار الوزير لأهل مصر: التنفيذ الفعلى خلال أيام قليلة ومتحدث الوزارة: مستمرون في عمليات التنقية

لا صوت يعلو في وزارة التموين والتجارة الداخلية الآن فوق صوت بدء المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات التموينية، إذ أنها تعد المرحلة الأخيرة في خطة الحكومة من أجل توصيل الدعم إلى مستحقيه ودعم الفئات الأكثر احتياجا.

وفي خضم الاستعداد للمرحلة الرابعة، هناك تساؤلات كثيرة عن معايير الحذف في هذه المرحلة، خاصة بعدما أعلنت الوزارة أنها ستبدأ في حذف المستبعدين من المراحل الثلاث السابقة.

اقرأ أيضًا 60 ألف طن من رومانيا التموين تواصل استيراد القمح لسد العجز

وفي هذا السياق تقول مصادر داخل وزارة التموين، إن أهم المعايير التي سيتم اعتمادها في المرحلة الرابعة هي حذف من يمتلك "شاليه" أو فيلا فارهة وذلك وفق تحديد سعر الفيلا أو الشاليه، مؤكدة أن من يمتلك "شاليه" لا ينظر إلى قوت الغلابة أو يحتاج إلى ملاليم التموين.

وأضافت المصادر، أن هناك معيار آخر سيتم تطبيقه وهو الحذف على أساس استهلاك البنزين لكل من يمتلك سيارة أقل من موديل ٢٠١٤، ولكن هناك خطوة أخرى لم يتم تحديدها حتى الآن وهي مدى استهلاك الفرد للبنزين وهذا لا زال يتم الاتفاق عليه والسماع للمقترحات داخل الوزارة.

وتابعت المصادر، أن يجرى الآن الحذف على أساس الدخل الشهري للفرد وسيتم حذف كل من يتجاوز دخله الشهري عن ١٠ آلاف جنيه.

ومن المفترض أن تبدأ المرحلة الرابعة مع تطبيق الموازنة الجديدة، ولكن تؤكد المصادر صعوبة تطبيق المرحلة الرابعة خلال الأيام القليلة وحتى الآن تشهد الغرف المغلقة نقاشات من أجل وضع الصيغ النهائية للتطبيق.

في السياق ذاته، قال عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إنه بالفعل هناك سماع للمقترحات من قبل قيادات التموين من أجل معايير التنفيذ وتطبيقها بالتوازى مع تطبيق الموازنة الجديدة.

وأضاف مدكور في تصريحاته لأهل مصر، أن تحديد معايير المرحلة الرابعة تستهدف مزيداً من دعم الفئات الأكثر احتياجا وهذا يعنى أنه من الممكن فتح الباب أمام مواليد، وإصلاح العوار الحاصل في عملية الدعم للمحتاجين، وهذا ما تتبناه وزارة التموين خلال هذه الفترة.

واشتملت المراحل الثلاث السابقة التي بدأت الأولى منها أواخر عام ٢٠١٨ على عدة معايير للحذف أهمها تنقية البطاقات من كل من يتجاوز استهلاك هاتفه المحمول عن ٨٠٠ جنيه وكل من يتجاوز استهلاك الكهرباء لديه عن ٦٥٠ كيلو وات، إضافة إلى حذف من يمتلك حيازة عشرة أفدنة زراعية ومن كان لديه ابنا في مدرسة خاصة يدفع له مصاريف تتجاوز ٣٠ ألف جنيها، وحذف من يمتلك سيارة موديل ٢٠١٤ فما أعلى، وكل ما كان في وظيفة قيادية أو مناصب سيادية في الدولة.

ويقول أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الوزارة مستمرة في خطة توصيل الدعم إلى مستحقيه وفق أسس ومعايير الهدف منها الحفاظ على مواصلة تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

وأكد كمال، في تصريحاته لأهل مصر، أنه يتم الآن الاستعداد لإضافة ٦ ملايين مولود جديد وهذا لم يكن يتم إلا بعد عملية التنقية بالبطاقات التموينية التى بدأت منذ ٨ أشهر تقريباً، لافتاً إلى أن الموازنة الجديدة للوزارة تشتمل على دعم أكثر للفئات الأكثر احتياجا.

وأردف كمال، أنه بالفعل تم حذف المكررين والمتوفين والذين لا يستحقون من البطاقات التموينية ضمن المراحل الثلاث السابقة.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "التموين تواصل تنقية البطاقات.. ننشر أبرز معايير المرحلة الرابعة الكل جاي الدور عليه" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق