طالب يصور فيديو لامتحان ألماني الثانوية العامة.. الوزارة: حددنا مكانه وسنعاقبه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
في ظاهرة جديدة تحدث لأول مرة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة ، تمكن أحد الطلاب من تصوير مقطع فيديو مدته لا تزيد على 5 ثوان لصفحتين من كراسة امتحان اللغة الالمانية ، ثم قام الطالب بنشر هذا المقطع عبر فيس بوك على صفحات الغش الالكتروني.

ومن جانبهم .. أكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019 ، أنه قد تمكن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية المختصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2019 ، من تتبع الفيديو المتداول و ضبط الطالب الذي صور هذا الفيديو السريع أثناء سير الامتحان داخل اللجنة.

وقال المسئولون: "سوف يتم تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من قام بتصوير ونشر امتحان اللغة الألمانية على صفحات الغش خلال وجود الطلاب داخل اللجان الامتحانية".

وأكدوا أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشر آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

وأضافوا: "كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات".

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2019 اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2019، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الممتحنين، 591 ألفًا و798 طالبا على مستوى الجمهورية على النحو التالي: اللغة الصينية "56 طالبا"، واللغة الإسبانية "6 آلاف و161 طالبا"، واللغة الإيطالية "41 ألفا و666 طالبا"، واللغة الألمانية "102 ألف و471 طالبا"، واللغة الفرنسية "439 ألفا و253 طالبا"، واللغة الإنجليزية "ألفان و191 طالبا" على مستوى الجمهورية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الامتحانية الثانية اليوم الاثنين، امتحان التربية الوطنية بإجمالي عدد 597 ألفا و380 طالبا على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي اليوم طلاب مدارس STEM الامتحان في مقاييس المفاهيم في مادة الأحياء، ومقاييس المفاهيم في الرياضيات البحتة، والتربية الوطنية بإجمالي عدد 373 طالبا، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد 190 طالبا.

هذا المقال "طالب يصور فيديو لامتحان ألماني الثانوية العامة.. الوزارة: حددنا مكانه وسنعاقبه" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق