ثقافة أسوان تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة أسوان، وذلك فى إطار الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

حيث عقد قصر ثقافة كوم أمبو محاضرة "30 يونيو ثورة شعب" ألقاها كمال عبيد، تم من خلالها توضيح الأسباب الدافعة للثورة وما ترتب عليها من نتائج وثمار سواء على المستوى السياسى أو الاجتماعى والاقتصادى، لزرع بعض القيم مثل حب الوطن والتفائل بالنسبة للمستقبل وضرورة التكاتف فى مواجهة الاخطار التى تواجه الدولة، أعقبها عرض لفرقة كورال أطفال كوم أمبو بقيادة أحمد عبد الحميد قدمت الفرقة أغانى "سنة وسنتين، تحيا مصر، وطنى الأكبر".

أما بقصر ثقافة أسوان قدمت فرقة أسوان للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمود مغازى عرضا متميز، حيث قدمت الفرقة مجموعة من الأغانى الوطنية منها "مكتوبلى أغنيلك، يامدينة السويس، ولادك رجالة، فيها حاجة حلوة،عاشت بلادنا".

وأقام بيت ثقافة نجع الفرس بغرب أسوان محاضرة "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" ألقاها أحمد عبد الرازق، حيث أشار إلى أن ثورة ٣٠ يونيو من أعظم الأحداث التاريخية للشعب المصرى والتى تؤكد انتصار الهوية المصرية والثقافة الوطنية، وقدرة شعب مصر العظيم على القضاء كل المؤامرات والحروب الإرهابية والعمليات النفسية والشائعات وكل ومحاولات بث اليأس فى النفوس.

هذا المقال "ثقافة أسوان تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق