أهم الأخبار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاشة نيوز - رفضت روسيا المواقف الإسرائيلية الأمريكية حول التواجد الإيراني في سوريا، ذاكرة أن من الضروري أخذ مصالح إيران بالحسبان عند الحديث عن مصالح الدول المختلفة في المنطقة.

ورفض مستشار الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف الغارات الإسرائيلية على القواعد العسكرية الإيرانية في سوريا، لكنه قال إنه يتفهم المخاوف الأمنية التي يبديها قادة الاحتلال بسبب التواجد الإيراني هناك.

وشدد باتروشيف على أن موسكو تعير اهتمامًا كبيرًا لضمان أمن إسرائيل، لكنه أوضح أن تحقيق ذلك يكون عبر استتباب الأمن في سوريا.

وجاء ذلك في اجتماع أمريكي إسرائيلي روسي على مستوى مستشاري الأمن القومي، لبحث مجموعة من القضايا الهامة في المنطقة، على رأسها إيران وسوريا. وعقد الاجتماع في القدس لأول مرة، اليوم الثلاثاء، في خطوة اعتبرها إسرائيليون ذات أهمية كبيرة.

ومن موسكو، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن اللقاء الثلاثي توصل إلى مجموعة من الاتفاقيات الهامة بشأن سوريا، موضحًا أن هذه الاتفاقيات ستكون مقدمة للقاء الذي سيجري بين بوتين وترامب هذا الأسبوع. ولم يحدد بيسكوف جوهر ما جرى الاتفاق عليه في القدس.

هذا المقال "أهم الأخبار" مقتبس من موقع (شاشة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق