الأجانب المقيمون فى كوريا سيدفعون 93 دولارا شهريا للتأمين الصحى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يجب على الأجانب الذين يقيمون في كوريا الجنوبية لمدة أكثر من 6 أشهر، أن يدفعوا أكثر من 110 ألف وون (93 دولار أمريكي) شهريا للتأمين الصحي الوطني اعتبارا من منتصف شهر يوليو المقبل.

أوضحت مؤسسة التأمين الصحي الوطنية اليوم الخميس أنها ستنفذ نظام الاشتراك الإلزامي في التأمين الصحي للأجانب المقيمين في كوريا الجنوبية والكوريين الجنوبيين المقيمين في الخارج اعتبارا من يوم 16 يوليو المقبل.

وبموجب ذلك، ينبغي على جميع الأجانب الذين يقيمون في كوريا الجنوبية لمدة أكثر من 6 أشهر، أن يشتركوا في التأمين الصحي الوطني.

كما ينبغي على الطلبة الأجانب الذين يدرسون في جامعات في كوريا الجنوبية، والأجانب الذين يصلون إلى كوريا الجنوبية بعد الزواج من الكوريين الجنوبيين، أن يشتركوا في التأمين الصحي الوطني مباشرة بمجرد دخولهم إلى كوريا الجنوبية.

وقالت المؤسسة إنه بعد تنفيذ النظام، من المتوقع أن يشترك حوالي 400 ألف أجنبي في التأمين الصحي الوطني بشكل إضافي.

وسيدفع الأجانب المشتركون في التأمين الصحي الوطني أكثر من 110 ألف وون شهريا. أما بالنسبة للطلبة الأجانب فإنهم سيدفعون حوالي 56،530 وون فقط بالنظر إلى دخلهم وممتلكاتهم.

ويمكن الإطلاع على تفاصيل نظام الاشتراك الإلزامي للأجانب عبر رقمي "1000-1577" و"2000-811-033".

هذا المقال "الأجانب المقيمون فى كوريا سيدفعون 93 دولارا شهريا للتأمين الصحى" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق