مندوبو وسائل الإعلام الأجنبية يزورون مدينة نينجتشى فى الصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

زار ما يقرب من 30 صحفيًا من بريطانيا وإيطاليا وسويسرا والأرجنتين ونيبال، وخبراء أجانب يعملون في وسائل الإعلام الصينية مدينة نينجتشي في جنوب شرقي منطقة التبت ذاتية الحكم من يوم الإثنين إلى يوم الخميس.

وقام الصحفيون الأجانب الذين يعملون في وكالات الأنباء والمحطات التلفزيونية والصحف والمجلات وغيرها من وسائل الإعلام، بدعوة من المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني والحكومة الإقليمية للتبت، بزيارة القرى والمدارس الابتدائية وأماكن الإنتاج في نينجتشي، وأجروا محادثات مع الناس من مختلف مناحي الحياة.

وقالت إليزابيث مكلود، الرئيسة التنفيذية لشركة ميريديان لاين فيلمز في بريطانيا، إن شركتها صنعت سلسلة من خمسة أجزاء حول التبت، مضيفة أنها مهتمة بشكل خاص بمعرفة المزيد عن حياة الناس العاديين في المنطقة.

وخلال جولتهم التي استمرت ثلاثة أيام، لاحظ المندوبون فن صناعة الورق التبتي وأجروا مقابلات مع الطلاب والمدرسين في مدرسة نينجتشي الابتدائية الثانية، كما جربوا الطعام التبتي التقليدي مثل الشاي بالزبدة والجبن وتحدثوا مع رواد الأعمال التبتيين المحليين.

وقالت ريتا فاتيقوسو، صحفية إيطالية إنها زارت التبت ثلاث مرات، وقد حدث الكثير من التغيرات خلال السنوات التسع الماضية منذ أن جاءت للمرة الأولى.

وأضافت أن حياة الناس أصبحت أكثر ثراء، ليس فقط في الطعام، ولكن في حياتهم الاجتماعية أيضًا.

وقالت إن التبت تقع في بيئة جغرافية مليئة بالتحديات، لكن الحكومة الصينية بذلت جهودًا كبيرة لإجراء تغييرات، حيث تم إحراز تقدم كبير نتيجة لمدخلات ضخمة في تنمية البنية التحتية.

وقال تسيرين سورينجاف، رئيس التحرير السابق لوكالة أنباء مونتسامي في منجوليا، إن الواقع الذي يراه مختلف عن الواقع الذي يقرأ عنه في الكتب.

وأضاف إنه بدأ بالفعل في جمع المعلومات المباشرة حتى يتمكن من كتابة مقالات عن التبت للقراء المنجوليين.

هذا المقال "مندوبو وسائل الإعلام الأجنبية يزورون مدينة نينجتشى فى الصين" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق