مسئول كبير في حماس: الموقف سيتصاعد إذا لم تلتزم إسرائيل بالتفاهمات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقل موقع كان حدشوت عن مسئول كبير في حركة حماس قوله اليوم الخميس ان الموقف سيتصاعد إذا لم تنفذ إسرائيل التفاهمات التي تم التوصل إليها في نهاية جولة التصعيد الأخيرة.

وأضاف بحسب الموقع الإسرائيلي :" نحن لا نحاول تخريب ما توصلنا إليه لكن الفصائل في غزة لا تشعر ان إسرائيل تحترم الاتفاقيات بل تدمر وترفض ولا تريد تنفيذها".

ومساء أمس الأربعاء، قرر الجيش، فرض حصار بحري شامل على القطاع يستمر "حتى إشعار آخر"، ردًا على ما قال إنه "استمرار إطلاق البالونات الحارقة"، بحسب بيان نقلته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

وتتهم إسرائيل حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة بالوقوف وراء إطلاق البالونات الحارقة عبر الحدود.

وشنّت طائرات حربية إسرائيلية، فجر الخميس، غارة على منطقة زراعية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، دون الإعلان عن وجود إصابات.

وأفاد شهود عيان، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت هدفا يقع في منطقة زراعية، في مدينة رفح، دون أن تتضح ماهيته.

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع إصابات.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في تصريح مقتضب، نشره على صفحته في موقع تويتر، إن طائرته هاجمت نفقا يتبع لحركة حماس، جنوبي القطاع.

وأضاف الجيش: " هاجمت الطائرات المقاتلة التابعة للجيش الإسرائيلي بنية تحت الأرض في مجمع عسكري تابع لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة".

وذكر أن الغارة تأتي رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة.

هذا المقال "مسئول كبير في حماس: الموقف سيتصاعد إذا لم تلتزم إسرائيل بالتفاهمات" مقتبس من موقع (سوا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سوا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق