المتحدث العسكري بـ"تحرير الشام": مقتل 7 جنود روس في هجوم "الحويز".. هذه تفاصيل المعركة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شرح أبو خالد الشامي المتحدث باسم الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام" تفاصيل الهجوم على بلدة الحويز بريف حماة الغربي، أمس الجمعة.

وقال "الشامي" في تصريحات لشبكة "إباء": "بعد أن وردت عدة معلومات عن نية الميليشيات الأسدية بالهجوم والانتقال من بلدة الحويز إلى مناطق أخرى في سهل الغاب، اجتمع قادة الفصائل الموجودة في غرفة العمليات المشتركة، وأعدوا العدة لشن هجمة على بلدة الحويز، لكسر رأس حربة النظام، ولمنعه من الانتشار إلى مناطق جديدة".

وأضاف: "اتخذنا قرارًا بالهجوم بدل أن نكون في موقف الدفاع، وقد دخل المقاتلون بفضل الله وقتلوا العديد من جنود العدو، كما ورد لدى وسائل الإعلام ومن قنواتهم مقتل 7عناصر من الروس المحتلين".

وأوضح المتحدث العسكري لـ"الهيئة" أن المقاتلين دخلوا إلى بلدة الحويز صبيحة أمس، وقتلوا ونكلوا بقوات الأسد وحلفائه المحتلين الروس، واغتنموا مستودعًا من الذخائر، ثم انحازوا من هذه المنطقة، وعادوا إلى أماكنهم بفضل الله سالمين -بحسب وصفه-.

وكان "الشامي" صرح أمس أن مجموعات من "هيئة تحرير الشام" و"جيش العزة" و"الجبهة الوطنية للتحرير" قامت بشنّ هجومٍ مباغتٍ مشتركٍ على محور الحويز غرب حماة، موقعين العديد من قوات النظام بين قتيلٍ وجريحٍ.

وتشهد المنطقة منزوعة السلاح شمال سوريا حملة عسكرية شرسة، تنفذها قوات الأسد بدعم من الميليشيات الروسية، منذ 26 أبريل/نيسان الماضي، مكّنتهم من السيطرة على عدة قرى منها الحويز وقلعة المضيق وكفرنبودة وغيرها؛ ما دفع الثوار إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة وشنّ هجمات مضادة لاستعادة المناطق التي خسروها.

هذا المقال "المتحدث العسكري بـ"تحرير الشام": مقتل 7 جنود روس في هجوم "الحويز".. هذه تفاصيل المعركة" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق