الجبير: قمم مكة الثلاث وجهت رسالة ادانة واضحة لايران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير ان القمم الثلاث التي استضافتها مكة المكرمة وجهت رسالة واوضحة بادانة الممارسات الايرانية في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية لدولها.
واضاف الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين مساء يوم الجمعة ان القمم الثلاث التي دعا اليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عقدت في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات تتطلب التعاون والتنسيق بين الدول العربية والاسلامية وبلورة موقف موحد بشأنها.
وذكر ان القمم خرجت بقرارات واضحة وداعمة لكل من السعودية والامارات وكذلك للقضية الفلسطينية واظهرت حرصا مشتركا على تعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات التي تواجه دول المنطقة.
ودعا الجبير النظام الايراني الى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها وعدم دعم المليشيات الارهابية والالتفات الى التنمية في ايران وتحقيق طموحات وتطلعات الشعب الايراني في هذا الجانب.
وقال في رده على سؤال ان السعودية تؤيد انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من الاتفاق النووي المبرم مع ايران في عام 2015 على خلفية استمرار ايران في تطوير برامجها النووية.

هذا المقال "الجبير: قمم مكة الثلاث وجهت رسالة ادانة واضحة لايران" مقتبس من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق