بعد توقف BBM بشكل نهائي .. خمسة تطبيقات بديلة ومجانية للمحادثة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقفت خدمة الرسائل المشفرة BBM ، أو BlackBerry Messenger، اليوم الجمعة، بعدما أعلنت شركة Emtek في وقت سابق خلال الشهر الماضي عن اعتزامها لتوقف خدماتها، وبررت الشركة الإندونيسية إنهاء خدماتها على هواتف بلاكبيري بعدما قل عدد المستخدمين، وواجهت هذه الخدمة للمحادثات صعوبة في جذب مستخدمين جدد.

ورغم أن خدمة BBM ، أو Blackberry Messenger كانت رائدة لسنوات طويلة تحديدا منذ منتصف العقد الأول من القرن العشرين، إلا أنها كتبت النهاية لخدماتها اليوم، بعدما طورتها في عام 2013 للعمل على أنظمة أندرويد وIOS ولكنها عانت منذ ذلك الحين في الحصول على أي عائد مادي.

ويرصد «صدى البلد» خمسة تطبيقات بديلة تتيح خدمة إرسال الرسائل المجانية إلى مستخدمي نظام التشغيل IOS وأندرويد:

5. facebook messenger:
يعد أكبر شبكة تواصل إجتماعي في العالم، وهو واحد من أفضل تطبيقات المراسلة المجانية ويعتمد لتفعيله على امتلاك حساب على موقع فيسبوك، ولكن عندما يتم إلغاء تفعيل الحساب على فيسبوك يتم تخيير المستخدم في حالة أنه يود استخدام ماسنجر فقط.

يتميز بالعديد من المزايا حيث يمكناستخدامه من متصفح الويب، ويمكن إرسال الملفات من خلاله، ويتيح المحادثات الجماعية، ومكالمات الصوت والفيديو، ولكن الشكلة الوحيدة به هو كثرة تسريب المعلومات من فيسبوك والتي قد تكون المحادثات الشخصية جزءا منها.

ويتيح أيضا إصدار أقل مساحة منه وماسنجر لايت، وهذه الميزة غير متوفرة في أي تطبيق محادثات آخر، فماسنجر لايت يستخدم بيانات ومساحة أقل من الجهاز.

هذا المقال "بعد توقف BBM بشكل نهائي .. خمسة تطبيقات بديلة ومجانية للمحادثة" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق