النرويج تتبرع بمبلغ 433 ألف دولار كمساعدات إنسانية إلى كوريا الشمالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تبرعت النرويج بمبلغ 432.726 دولار أمريكي كمساعدات إنسانية لكوريا الشمالية الشهر الماضي لتحسين وضع الصحة العامة في كوريا الشمالية، وفق ما أظهرت بيانات الأمم المتحدة يوم الخميس.

وفقا للبيانات الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، سلمت الحكومة النرويجية التبرع إلى الصليب الأحمر النرويجي لمشاريعها الصحية في كوريا الشمالية.

وتشير التقارير إلى أن كوريا الشمالية تواجه نقصا حادا في الغذاء بسبب العقوبات العالمية والظروف الجوية غير المواتية.

وأبلغ برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة مؤخرًا أن إنتاج المحاصيل في كوريا الشمالية بلغ العام الماضي أدنى مستوى له منذ عام 2008، حيث يقدر أن حوالي 10 ملايين شخص، أو حوالي 40 % من سكانها، في حاجة ماسة إلى الغذاء.

في الأسبوع الماضي، أعلنت كوريا الجنوبية عن خطة للتبرع بمبلغ 8 ملايين دولار للوكالات الدولية، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي، للمساعدة في معالجة سوء التغذية والمشاكل الصحية التي تواجه النساء الحوامل والأطفال في الشمال.

هذا المقال "النرويج تتبرع بمبلغ 433 ألف دولار كمساعدات إنسانية إلى كوريا الشمالية" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق