«موازنة النواب» تترقب التعاون مع «الحكومة» لتطبيق منظومة البرامج والأداء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«نبيل»: 31 وزارة و5 جهات حكومية تخضع للتطبيق العام المالى المقبل

تنتظر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قرار الحكومة تشكيل لجنة لمتابعة منظومة خطط وموازنات البرامج والأداء.

وقالت سلفيا نبيل، عضو اللجنة، إنَّ قرار مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رقم 1167 لسنة 2019 الخاص بتشكيل لجنة بمجلس الوزراء لمتابعة منظومة خطط وموازنات البرامج والأداء، يدعم جهود لجنة الخطة والموازنة بشأن التحول لموازنة البرامج والأداء على مدار دور الانعقاد الماضية.

وتشكل اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من وزيرى التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والمالية ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

ولرئيس اللجنة دعوة من يرى حضوره من الوزراء أو غيرهم، للانضمام لعضوية اللجنة، أو للمشاركة فى أى من اجتماعاتها.

وتختص اللجنة بتسيير مراجعـة خطــة تطبيق منظــومة خــطــط وموازنــــات البرامج والأداء المقترحــــة من كل من وزارتى المالية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وكفالة تأهيل الوزارات والجهات الحكومية والموظفين بها مرحلياً لإعداد الموازنة العامة للدولة على أساس من منظومة البرامج والأداء، وتطبيقها، بما يضمن إحكام الرقابة على الإنفاق العام، وتحقيق الانضباط المالى.

كما تختص باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل التشريعات الحاكمة لعملية التخطيط والإنفاق العام، بما يضمن نجاح منظومة البرامج والأداء والتنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية المعنية بتطبيقها ووضع ضمانات للرقابــــة على تطبيق المنظومة وفق المراحـــل الزمنية المعتمدة.

وللجنة اتخاذ الإجراءات اللازمة لبناء قواعد البيانات الخاصة بالمنظومة وتوفير البنية التكنولوجية الخاصة بها، بما يضمن وجود منظومة معلوماتية إلكترونية فعالة.

وأضافت «نبيل»، أن عدد الوزارات التى ستخضع لموازنة البرامج والأداء خلال العام المالى المقبل وصل 31 وزارة و5 جهات أخرى.

وقالت: «الموازنات الخاصة بالوزارات المختلفة وفقاً لمنظومة البرامج والأداء أمام اللجان النوعية المختلفة، فى إطار مناقشة مشروع الموازنة للعام المالى المقبل».

هذا المقال "«موازنة النواب» تترقب التعاون مع «الحكومة» لتطبيق منظومة البرامج والأداء" مقتبس من موقع (البورصة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البورصة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق