رئيس وزراء العراق يتوعد بملاحقة جميع المشاركين بأحداث العنف في النجف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء، ​عادل عبدالمهدي​، أنّ «بأمر عبدالمهدي، نفّذت القوات الأمنية أوامر إلقاء القبض بحقّ عدد من المنفّذين لأعمال خارجة عن القانون، راح ضحيّتها عدد من المواطنين وتسبّبت بترويع الأبرياء وحرق الممتلكات وتخريبها».

ولفت في بيان الخميس، إلى أنّ «التحقيقات جارية مع كلّ المتّهمين وستتمّ ملاحقة جميع المشاركين بإطلاق النار أو الحرق، وتقديم من يثبت عليه الجرم إلى القضاء»، مركّزًا على أنّه «فيما شددّ القائد العام للقوات المسلحة على حماية حرية التظاهر السلمي وفق الضوابط الّتي رسمها الدستور والقانون، وجّه بضرورة قيام الشرطة و​الأجهزة الأمنية​ بواجباتها في فرض الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة».

وأوضح المكتب أنّ «العبادي وجّه بفتح تحقيق في كيفيّة تعامل الأجهزة الأمنية في النجف الأشرف أثناء الأحداث المؤلمة وأسباب الفشل في تجنّب أو تقليل الخسائر البشرية والمادية».

وشدّد عبدالمهدي على «المضي قدمًا في محاربة الفساد والمفسدين والشدّ على أيدي كلّ القوى السياسيّة والجماهيريّة المساندة لعمليّة الإصلاح ومكافحة الفساد بالطرق السلمية والقانونية».

هذا المقال "رئيس وزراء العراق يتوعد بملاحقة جميع المشاركين بأحداث العنف في النجف" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق