محافظ البحيرة يوجه بتوفير محول بديل لمحطة كهرباء التحدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة توفير محول كهرباء بديلا عن المحترق بمحطة كهرباء قرية التحدي بمركز بدر، وقال أسامة داود، رئيس مركز ومدينة بدر، إن المحول وصل إلى المحطة بالفعل، وجارٍ العمل على إدخاله الخدمة.

وكان رجال الحماية المدنية بالبحيرة، برئاسة العميد أحمد العشماوي، اليوم، سيطروا على حريق نشب بمحول كهرباء ضغط عالي قدرته 25 ألف ميجا وات، داخل محطة محولات قرية التحدى التابعة لمركز بدر. 

تلقى اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، إخطارا من الرائد محمد الديب، رئيس مباحث مركز شرطة بدر، بنشوب حريق بمحطة محولات الكهرباء بقرية التحدى، وانتقل ضباط مباحث مركز شرطة بدر، والعقيد محمد بلبع، وكيل إدارة الحماية المدنية، و3 سيارات إطفاء ثقيلة ومجهزة بأحدث معدات الإطفاء لمكان الحريق، وتبين وجود حريق هائل بمحول كهرباء قرية التحدى التابعة لمركز بدر.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق وأنقذت المنطقة من كارثة قبل امتدادها لباقي المحولات وقبل انفجار المحطة بالكامل، والمساكن القريبة من المحطة، بسبب زيادة الأحمال، ما أدي لاشتعال تنك الزيت الخاص بالمحول، وأمكن إخماد الحريق باستخدام مواد إطفاء رغوي، بجانب تبريد المحولات المجاورة لمنع انتشار الحريق ومحاصرته.

حُرر محضر بالحريق، للعرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيقات.  

هذا المقال "محافظ البحيرة يوجه بتوفير محول بديل لمحطة كهرباء التحدي" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق