اختيار نهى عبد الوهاب لحضور مؤتمر القيادة النسائية بالاتحاد الدولي للجمباز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حضرت نهى عبدالوهاب، رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي بالاتحاد المصري للجمباز، مؤتمر القيادة الرياضية النسائية الذي نظمه الاتحاد الدولي للجمباز الأسبوع الماضي في مدينة سانتبيتر سبورج الروسية، وحاضرت فيه المحاضرة الدولية الأولمبية جابريال مولر من سويسرا.

ويعد هذا المؤتمر هو الأول من نوعه الذي ينظمه الاتحاد الدولي من أجل إعداد القيادات الرياضية النسائية لشغل مناصب إدارية دولية هامة خاصة أن الاتحاد الدولي سيبدأ في إعطاء كوته للمرأة في المكتب التنفيذي بنسبة 30 %. وقد اختار الاتحاد الدولي للجمباز 40 سيدة منهم 20 من أعضاء المكتب التنفيذي والمكتب الاستشاري للاتحاد الدولي بالإضافة إلى 20 سيدة تم ترشيحهم من قبل اتحاداتهم الوطنية.

و نهى عبدالوهاب هي أول مصرية وعربية وأفريقية تدخل في أروقة الاتحاد الدولي للجمباز عام 2008 خلال اجتماع فنلندا باحتلالها عضو اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي. وتم انتخابها خلال كونجرس 2012 في المكسيك كنائب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي، وتم إعادة انتخابها مرة أخرى عام 2016 بأعلى الأصوات. وحققت خلال هذه الفترة العديد من الانجازات حيث ساعدت على نشر اللعبة في الدول الأفريقية والعربية، ودعم الدول الصغيرة للنهوض بالجمباز الإيقاعي. كما ساهمت في تطوير الجمباز الإيقاعي المصري الذي استطاع الحصول على ميدالية أولمبية في أولمبياد الشباب بسنغافورا 2010. وتحاضر نهى في الكثير من المؤتمرات الدولية، كما أنها تشرف على الكثير من بطولات العالم والبطولات الدولية. كما حضرت في لجنة تحكيم الرئيسية أولمبباد لندن 2012 وريو 2016.

هذا المقال "اختيار نهى عبد الوهاب لحضور مؤتمر القيادة النسائية بالاتحاد الدولي للجمباز" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق