عضو مؤسس لحزب أردوغان: النظام الرئاسي أضر بتركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد أرطغرل يالشين باير، أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن حزبه لم يعد يتمتع بإمكانية إدارة تركيا بمفرده، وذلك عقب الهزيمة الساحقة للحزب في انتخابات المحليات.

وأوضح يالشين باير أن النظام الرئاسي تسبب في زعزعة الاستقرار بتركيا، مؤكدا أنه يتوجب على النواب أن يكونوا ممثلين للشعب وليس للحاكم، وذلك وفق ما نقلته صحيفة "زمان" التركية المعارضة.

ونقلت الصحيفة قوله إن حزب العدالة والتنمية لا يستطيع إدارة تركيا بمفرده وأن الأحداث التي تشهدها البلاد لا تبعث على الأمل.

وأضاف باير أنه يتوجب على "تحالف تركيا" الذي يتحدث عنه أردوغان، أن يكون اتحادا في إطار مقومات الجمهورية التركية ويتوافق مع الفلسفة التأسيسية للجمهورية التركية مفيدا أن الخطاب التمييزي لن يعود بالنفع على أحد، مشددا على ضرورة تهدئة الأوضاع المشتعلة، مشيرا إلى حاجة السلطة للنقد الذاتي من أجل تهدئة الأوضاع، وأنه في حال تحقيق هذا الأمر ستصبح أكثر قبولا.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم تعرض لهزيمة ساحقة في انتخابات المحليات الماضية وخاصة بالمدن الكبرى.

هذا المقال "عضو مؤسس لحزب أردوغان: النظام الرئاسي أضر بتركيا" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق