الغذاء والدواء تعتمد دواء “Plenity” المبتكر لتصغير المعدة وتخفيف الوزن .. وهذه فكرة عمله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أراتبس – صحة

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها واعتمادها عقار بلينيتي “Plenity ” الجديد والفريد من نوعه، والذي يساعد في إنقاص الوزن بطريقة مبتكرة.

حيث تم تصنيع عقار بلينيتي من قبل شركة Gelesis الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية في بوسطن، وهو عبارة عن كبسولة هيدروجيل مصنوعة من مزيج من السليلوز (نوع من الألياف)، بالإضافة إلى حمض الستريك.

ويعمل الدواء من خلال مصفوفة من الهيدروجيل ثلاثية الأبعاد، والتى تعمل بمجرد دخولها المعدة، حيث تقوم المصفوفة بامتصاص مايعادل 100 مرة من وزنها مما يجعلها تكبر وتزداد في حجمها وتشغل مساحة داخل المعدة، مما يشعر الشخص بالإمتلاء والشبع، وبالتالي كمية أكل أقل.

وبعد أن تنتقل كبسولة الدواء من المعدة، تعاود إطلاق الماء الذي امتصته في الأمعاء، وتنهار المصفوفة ثم تخرج من الجسم.

ويؤخذ عقار بلينيتي كجرعة ثلاث كبسولات قبل حوالي 20 إلى 30 دقيقة من تناول طعام الغداء أو العشاء، وتعتبر إدارة الدواء والغذاء منتج بلينيتي جهاز وليس دواء، مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة استخدامه مع النظام الغذئي والتمارين الرياضية.

هذا المقال "الغذاء والدواء تعتمد دواء “Plenity” المبتكر لتصغير المعدة وتخفيف الوزن .. وهذه فكرة عمله" مقتبس من موقع (أراتـبـس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أراتـبـس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق