أبو الغيط يدعو إلى الاستقواء بالمظلة العربية فى مواجهة إيران وتركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبو الغيط يدعو إلى الاستقواء بالمظلة العربية فى مواجهة إيران وتركيا


أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية أن الحاجة تشتد اليوم أكثر من أى وقت مضى لمفهوم جامع للأمن القومى العربى يتم الاتفاق عليه بين الدول العربية ، مشددا على ضرورة الاستقواء بالمظلة العربية فى مواجهة اجتراءات بعض الجيران، والتدخلات الأجنبية فى شئون المنطقة، ومخططات جماعات القتل والإرهاب للنيل من استقرارها.
ولفت أبو الغيط فى كلمته أمام القمة إلى أن التدخلات، من الجيران فى الإقليم وبالأخص إيران وتركيا- فاقمت من تعقد الأزمات وأدت إلى استطالتها، بل استعصائها على الحل.
وأضاف : ان أزماتنا -وبعضها من صنع أيدينا للأسف - تكاد تستدعى منتهزى الفرص ومقتنصى الغنائم.. وها نحن أمام إعلان أمريكى - مناقض لكل الأعراف القانونية المستقرة بل لأسس النظام الدولى الراسخة- يمنح المحتل الإسرائيلى شرعنة لاحتلاله لأرض عربية فى الجولان السورى .
وشدد على أن الجولان هو أرض سورية محتلة .. بواقع القانون الدولى وقرارات مجلس الأمن والاحتلال جريمة وشرعنته خطيئة وتقنينه عصف بالقانون واستهزاء بمبادئ العدالة وأن الاحتلال الإسرائيلى يسعى إلى اغتنام المكاسب، سواء فى سوريا أو فلسطين المحتلة.

هذا المقال "أبو الغيط يدعو إلى الاستقواء بالمظلة العربية فى مواجهة إيران وتركيا" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق