تفعيل منظومة المعلومات لمتابعة الأداء المالي بالوزارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تفعيل منظومة المعلومات لمتابعة الأداء المالي بالوزارات


أعلنت وزارة المالية، عن تفعيل منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية بجميع الوزارات والمحافظات والجامعات الحكومية، حيث تم الانتهاء من نشر شاشات المنظومة في مكاتب الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات المصرية الحكومية في إطار جهود الدولة لتحقيق الانضباط المالي للموازنة العامة وتوفير المعلومات والبيانات المالية اللحظية عن موقف التنفيذ الفعلي لجميع مصروفات وإيرادات الهيئات الموازنية التي تتبع كل وزير أو محافظ أو رئيس جامعة.. وأوضح د. محمد معيط وزير المالية، أن المنظومة الجديدة تساعد الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات الحكومية علي متابعة الأداء المالي للموازنة المعتمدة لوزاراتهم ولجميع الهيئات والأجهزة التي يشرفون علي عملها كما تمكنهم من متابعة موقف الصرف الفعلي لحظيا علي جميع المشروعات الاستثمارية وذلك علي مستوي كل مشروع علي حدة.. واشار إلي أن تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة جاء تنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بملفات تحقيق الشمول المالي، وميكنة كل عمليات المدفوعات والمتحصلات الحكومية.. وأضاف انه في ضوء هذه القرارات فقد قامت وزارة المالية بإعداد خطة شاملة للانتهاء من تحقيق التكامل بين منظومات وزارة المالية الثلاثة، منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية ، ومنظومة الدفع الإلكتروني ومنظومة حساب الخزانة الموحد ، وذلك لتحقيق 5 أهداف رئيسية وهي إحكام الرقابة علي الموازنة العامة للدولة، وعدم تجاوز الوحدات الحسابية للاعتمادات المدرجة لها بالموازنة العامة للدولة، وتحقيق الإدارة الجيدة للدين العام وإدارة التدفقات النقدية، مع إتاحة بيانات لحظية للعمليات المالية لمتخذ القرار، وتطوير نظم الدفع القومية وخلق نظم آمنة ذات كفاءة عالية.
وأشار إلي أن تحقيق التكامل بين هذه المنظومات وفر معلومات لحظية ساهمت بشكل كبير في تطور الاداء المالي خلال السنة المالية الماضية.

هذا المقال "تفعيل منظومة المعلومات لمتابعة الأداء المالي بالوزارات" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق