اليوم.. «الصحفيين» تعقد جمعيتها العمومية وتنتخب نقيبًا و6 أعضاء للصحفيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليوم.. «الصحفيين» تعقد جمعيتها العمومية وتنتخب نقيبًا و6 أعضاء للصحفيين


تفتح اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين، باب التسجيل بالحضور فى كشوف الجمعية العمومية فى العاشرة من صباح اليوم.
ووضعت اللجنة، عددًا من الإرشادات للناخبين فى الانعقاد الثانى للجمعية العمومية المقرر انعقادها اليوم الجمعة 15 مارس لانتخاب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة - حال اكتمال النصاب القانونى 25٪؜+1.
وأوضحت اللجنة الإرشادات التالية :-
- تسجيل الحضور يبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى 12 ظهرا ويمكن مد التسجيل ساعة أخرى بقرار من اللجنة.
- فى حالة اكتمال الجمعية العمومية بحضور 25% يبدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضى لمناقشة جدول الأعمال.
- لا تبدأ عملية التصويت إلا عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية وتلاوة التوصيات.
-عقب اكتمال الجمعية العمومية تتوقف عمليات تسجيل الحضور، ويحق للزملاء الذين لم يسجلوا أسماءهم التوجه مباشرة إلى اللجان الانتخابية.
- فى حالة عدم اكتمال الجمعية العمومية بحضور 25 % من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة يؤجل انعقادها الى الجمعة 29 مارس 2019 ويكون انعقادها صحيحًا بنفس النسبة السابقة وهو 25 % من الأعضاء المسددين للاشتراك.
- فى حالة عدم حصول أحد المرشحين لمنصب النقيب على الأغلبية المطلقة وهى 50% +1 من الأصوات الصحيحة تعاد الانتخابات بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات فى اليوم الثانى 16 مارس 2019 من الساعة الثالثة ظهرا إلى الساعة السابعة مساءً، ويكون الانتخاب فى هذه الحالة بالأغلبية النسبية وعند تساوى الأصوات يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.
- يكون انتخاب أعضاء المجلس بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.
- فرز الأصوات يتم بصورة علنية بقاعة حسنين هيكل.

هذا المقال "اليوم.. «الصحفيين» تعقد جمعيتها العمومية وتنتخب نقيبًا و6 أعضاء للصحفيين" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق