تدشين أول مركز صحي وقائي بمكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وقعت إدارة التجمع الصحي الأول بمنطقة مكة المكرمة صباح أمس بمقر المديرية العامة للشؤون الصحية بحي الحمراء اتفاقية مشاركة مجتمعية مع الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية درهم وقاية؛ لتشغيل المركز الصحي الوقائي بمكة المكرمة، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور وائل حمزة مطير، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالفتاح إبراهيم سندي.

وأبان د. مطير أن هذا المركز يعد الأول على مستوى المملكة لتطبيق أحد مبادرات نموذج الرعاية لتعزيز الصحة ( keep well center)، ويعنى بتقديم الخدمات الوقائية لتعزيز صحة المجتمع، متمنياً بأن تعود الفائدة من هذه التجربة على جميع المقيمين والزوار بمكة. وقال سندي إن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز الوقاية قبل العلاج خاصة قبل العلاج من الأمراض المزمنة.

وينتمي لهذا المركز أكثر من ٥٠٠ متطوع ومتطوعة من جميع التخصصات الصحية من مختلف الكليات بمكة

وأبانت الدكتور آسيا الرقعان قائد نموذج الرعاية الصحية بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الغربية عن اعتماد عدة مبادرات تحت هذا النظام للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع

فيما أوضح قائد نظام الحفاظ على الصحة في التجمع الصحي الأول بالمنطقة الغربية الدكتور جاسر الشهري أن الاتفاقية تعد صناعة لنموذج جديد وهو المركز الصحي لتعزيز الصحة لما قبل الرعاية الأولية في المستشفيات العامة والمتخصصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية.


هذا المقال "تدشين أول مركز صحي وقائي بمكة" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق