الان الطب الشرعي يسحب عينات « DNA» لضحايا حادث محطة مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العودة الى الرئيسية

بلغ عن المحتوى
الان الطب الشرعي يسحب عينات « DNA» لضحايا حادث محطة مصر

موضوع
   
الطب الشرعي يسحب عينات « DNA» لضحايا حادث محطة مصر 
 
انتهى الأطباء الشرعيين، من تشريح جثامين ضحايا حادث محطة مصر للسكك الحديدية بالقاهرة، لبيان سبب الوفاة، وسحب عينات "البصمة الوراثية" DNA من الضحايا وذويهم.
  
 
واندلع بالأمس حريق هائل داخل محطة مصر، بسبب اصطدم جرار  قطار بأحد أرصفة المحطة، ما أسفر عن مقتل عن 22 شخصا وإصابة العشرات، وفقا لتصريحات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة.
 
 وأشارت وزيرة الصحة إلى أن عددًا من المصابين تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات، وتتبقى 26 حالة موزعة على مستشفيات دار الشفا، ومعهد ناصر، الحلمية العسكري، والقبطى، والدمرداش، وأغلبهم اصاباتهم متوسطة، فيما عدا 10 مصابين بحالة خطرة، منهم 6 حالات شديدة الخطورة.
 
وقررت النيابة العامة، ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثامين التي أسفر عنها حادث اندلاع حريق بأحد القطارات داخل محطة مصر، وأخذ عينات البصمة الوراثية (DNA)، نظرًا لتفحم الجثامين وعدم التوصل لتحديد هوية كل منهم.
 
وأكدت الدكتورة سعاد عبد الغفار رئيس مصلحة الطب الشرعي وكبيرة الأطباء الشرعيين، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أنه جار إجراء اختبارات المضاهاة للتعرف على هوية كل منهم وتسليمه لذويه، موضحة أن عملية تسليم الجثامين لذويهم لم تجر بعد لحين الحصول على نتائج تحليل البصمة الوراثية.
 
وفى السياق ذاته يفترش عشرات الأسرة المكلومة الأرصفة في محيط مشرحة زينهمبالسيدة زينب، التي يتواجد داخلها 15 جثمانًا "متفحمة أو مجهولة الهوية"، بحسب مصادر طبية؛ في انتظار نتيجة تحليل البصمة الوراثية DNA؛ ليتثني لهم نقل دفن جثامين ذويهم.
 
وانتابت أهالي الضحايا، حالة من الغضب؛ لتأخر خروج ذويهم من مشرحة زينهم.
 
وعلى خلفية الحادث تقدم المهندس هشام عرفات باستقالته من وزارة النقل، وقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقالته.
 
وعقب الاستقالة، كلف "مدبولي"، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالقيام مؤقتًا بمهام وزير النقل بالإضافة إلى مهام منصبه لحين تعيين وزير للنقل.
 
فيما بدأت نيابة شمال القاهرة الكلية، اليوم الخميس التحقيق مع سائق الجرار المتسبب في حادث محطة مصر وبقية المتهمين، وأخضعت السائق المتسبب فى الحادث لتحليل المخدرات.
 
وخلال التحقيقات نفي المتهم مسئوليته عن الحادث، مؤكدا أن ما حدث كان دون قصد منه، مضيفا أن القطار سار بسرعة هائلة، ولم يستطع أحد من السائقين تداركه أو اللحاق به، فحدث ما حدث.
 
ويمكث فريق من اللجنة الفنية مكون من نائب رئيس مجلس إدارة السكة الحديد، وعضوية 6 من رؤساء الإدارات المركزية، لدراسة الأسباب التى أدت إلى وقوع الحادث والتوصل إلى سبب خروج الجرار وكيفية تحركه بهذه السرع.
 
نقلا عن العربية
 


اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "الان الطب الشرعي يسحب عينات « DNA» لضحايا حادث محطة مصر" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق