8 مرشحين في ثاني أيام تلقي طلبات الترشح لانتخابات الصحفيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، أنها تلقت طلبات من 8 مرشحين في اليوم الثاني لفتح باب الترشيح.

وأوضحت اللجنة، في بيانها الختامي اليوم، أنها تلقت طلبًا من الزميل طلعت هاشم محمد فرج وشهرته (طلعت هاشم) رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة على منصب النقيب، ليصل عدد المرشحين على منصب النقيب حتى الآن 6 مرشحين.

وذكرت أنها تلقت أيضا 7 طلبات لعضوية المجلس ليصل عدد المرشحين للعضوية حتى الآن 30 مرشحًا، والمرشحين السبعة هم: "أحمد سعد سالم احمد وشهرته (أحمد سعد) وكالة أنباء الشرق الأوسط، أماني عبدالله محمد إبراهيم عبدالكريم وشهرتها (أماني عبدالله) أخبار اليوم، إيمان كامل حسونة اسكندر وشهرتها (إيمان كامل) دار الهلال، حنان فكري إبراهيم بطرس وشهرتها (حنان فكري) وطني، خالد مبارك عيسى هواري، وشهرته (خالد مبارك) الأهرام، محمد ربيع أحمد إمام وشهرته (محمد ربيع) أكتوبر، يوسف أحمد عبدالباقي أيوب وشهرته (يوسف أيوب) اليوم السابع".

وتواصل اللجنة المشرفة على الانتخابات عملها لتقي طلبات المرشحين حتى الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل، وتشكلت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة من الزملاء محمد عبدالحافظ ومصطفى عبدالخالق ومحمد خراجة وحسين الزناتي.

وفتحت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم السبت، أبوابها لتلقي أوراق المتقدمين للترشح على مقعد نقيب الصحفيين، وعضوية المجلس، وذلك في ثاني أيام عملها على التوالي.

كانت اللجنة انتهت أمس أول، من وضع الترتيبات اللازمة، لإجراء الانتخابات بداية بفتح باب الترشح، وإجراء الانتخابات أول مارس المقبل.

‪ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوًا بجدول المشتغلين، كما يشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين عشر سنوات على الأقل، ويشترط فيمن يرشح نفسه للعضوية أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين 3 سنوات.

كما يشترط عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، وأن يكون المرشح مسددًا لاشتراك النقابة لعام 2018، ويدفع المرشح لمنصب نقيب الصحفيين رسوم تبلغ 200 جنيه و100 جنيه للعضوية.

هذا المقال "8 مرشحين في ثاني أيام تلقي طلبات الترشح لانتخابات الصحفيين" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق