فن - "السيرة" .. أول مسرح دائم لعرائس الماريونيت في صعيد مصر - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث قرر مسرح "السيرة" المصري لعرائس الماريونيت تثبيت جولاته في قرى الوجه القبلي، ليكون أول منصة دائمة للعرائس المتحركة في الصعيد، تقدم عروضها بين المراكز والقرى في جنوب مصر

وأفاد الكاتب الصحفي أبوالعباس محمد مؤسس المسرح بأن مدينة إسنا بمحافظة الأقصر سوف تشهد بداية انطلاق عروض العرائس يوم الأحد، ثم في مدينتي ارمنت و وقنا، كما سيقدم المسرح عرضا للأطفال بمستشفى علاج السرطان في الأقصر في اليوم التالي.

نرشح لك: محمد رمضان يشوق جمهوره لعمل جديد مع المنتج الأمريكي سكوت شتورش

وتركز العروض على مبادرة المسرح "صحتنا في قريتنا" التي أطلقت عام 2016 لتوجيه رسالة للقرية المصرية وأهلها لمعاودة الاهتمام بمواردها وإنتاجها الذاتي والحفاظ على الرقعة الخضراء. مما يجعلها تتسق ودعم مبادرة حياة كريمة التي أعلنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .. فالحياة الكريمة قد تتحقق بشكل أفضل بعودة القرية إلي سابق عهدها وماضيها الاقتصادي المضئ على مدار عقود طويلة.

وقال أبوالعباس محمد إن نشاط المسرح لن يتوقف فقط عند مرحلة تقديم العروض بل سيشمل تقديم ورش لتعليم فن تحريك وتصنيع العرائس بأسعار رمزية للأطفال والشباب لتأسيس أول فرقة عرائس للمسرح من الموهوبين والعاشقين لهذا الفن من مختلف محافظات الصعيد.

وتقام الورشة الأولى في محافظة قنا السبت المقبل بمكان مفتوح على كورنيش النيل مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من الاصابة بكورونا.

ويرى الكاتب الصحفي بالأهرام أن فكرة مسرح دائم للعرائس في الصعيد قد يعطي فرصا عديدة لخريجي الكليات والأقسام الفنية في جامعات الجنوب، بالاقصر وجنوب الوادي وجامعة أسيوط حيث توجد بها أقسام لفن العرائس بكليات التربية النوعية والفنية.

يقدم "السيرة" عروضه الأولى بالتعاون مع جمعية "أنا مصري" للتدريب والتنمية وبمشاركة بعض الجمعيات الأهلية في الصعيد ومن بينها "مفتاح الحياة" و"صعيد مصر".

اقرأ ايضًا:

نسمة محجوب تروي واقعة تعرضها للتنمر في الصغر: اتحدفت بالطوب بسبب وزني

نيللي تعلق على تكريمها بمهرجان القاهرة: شرف كبير ودمعت من الكلام الجميل عني (فيديو)

تامر حسين يُغني كوبليه محذوف من أغنية عمرو دياب "إنت الحظ" (فيديو)

وفاة السيناريست محمد نبوي مؤلف فيلم "عوكل" لمحمد سعد

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - "السيرة" .. أول مسرح دائم لعرائس الماريونيت في صعيد مصر - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق