فن - ماذا تقدم مبادرة "صوتك" للمطربات الصاعدات؟ - سبق نيوز

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أطلق Spotify –أكبر منصة للبث الصوتي في العالم مبادرته "صوتك"، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الفنانات الصاعدات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والاحتفاء بموسيقاهن.

يستخدم Spotify منصته وتأثيره في المجال الموسيقي لتقديم أصوات ومواهب نسائية جديدة، ودعمهن في مسيرتهن الفنية.

اقرأ أيضا: لطيفة تتحدث لـFilFan عن دورها في مبادرة "صوتك"

تواصل FilFan.com مع لين فتوح، مديرة التسويق في Spotify الشرق الأوسط وإفريقيا والمطربة الشابة بيري من مصر، لمعرفة المزيد من المعلومات حول المبادرة.

قالت لين إن شركة Spotify هدفها عالميا المساهمة في المجتمع الموسيقي الذي يشمل جميع الفنانين بغض النظر عن جنسهم، أصلهم أو الفن الذي يقدموه، الهدف هو المساواة وأن يكون لجميع الفنانين نفس الفرص، لذا دائما يكون هناك استطلاعات شاملة، وقد قاموا باستطلاع عن المرأة في المجال الموسيقي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضحت لين أنها كانت مطربة وتحب الموسيقى كثيرا لكن لم تجد الدعم لذا توقفت وابتعدت عن أكثر شيء تحبه في حياتها، والآن لا تريد أن يتكرر الأمر مع مطربات صاعدات، لذا كانت هذه المبادرة.

وقالت لين إن "صوتك" مبادرة تسلط الضوء على المطربات الصاعدات في الوطن العربي لينطلقوا في مسيرتهن الفنية، ويتم تقديم الدعم من خلال الحملات الدعائية والإعلامية بالإضافة إلى فرص تعلم وتواصل، والهدف هو استعمال انتشار وقوة منصة Spotify لتعزيز الفنانات الشابات.

وعن الأنشطة التي سيتم تقديمها هناك قائمة "صوتك" ستكون مرجعية لاكتشاف الفنانات وتشجيع شركات الإنتاج للتعرف على المواهب المتنوعة، وستفتح المجال للفنانات أن يصلن إلى أكثر من 320 مليون مستمع عالميا.

وعن دور الفنانة لطيفة في المبادرة قالت إنها ستكون مرشدة لتساعد الفنانات وتوجههن حتى يستكملن مسيرتهن، كذلك ستدعمهن من خبراتها خاصة أنها من أنجح الفنانات وعاشت الكثير من التحديات حتى تصل، ووجودها هو إلهام للمطربات الصاعدات وتقوي ثقتهن في أنفسهن، كذلك ستنشر الوعي بالمبادرة وفكرة تمكين المرأة في الموسيقى، مشيرة إلى أن أكثر صعوبة تواجه المطربات الشابات الآن هو الدعم، كذلك الشعور بأنهن يتصرفن بشكل مخالف للمجتمع فقط لأنهن يريدن فعل شيء يحبونه.

اقرأ أيضا: تفاصيل مبادرة "صوتك" لـSpotify للاحتفاء بالفنانات الصاعدات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

فيما قالت المطربة الشابة بيري عن الصعوبات التي مرت بها: "أنا شخصيا لا أحبط بسهولة، مررت بصعوبات لكن لم تؤثر علي نفسيا، الموضوع ليس سهلا على أي مطربة وخاصة في المجال الذي أحبه "الهيب هوب والراب" في مصر ليس معتادا أن تكون مطربة في هذا المجال، هناك من يرفض الاستماع لكي لأن لديهم فكرة مسبقة أن أي امرأة لا يمكن أن تنجح في هذا المجال، كذلك لا يكون لك الحرية أن تكوني على طبيعتك، لأن بالنسبة للبعض طبيعتك هي فقط أن تكوني في المطبخ، لكن كل هذا يدفعني للاستمرار حتى أثبت نفسي".

وترى بيري أن مبادرة "صوتك" تساعد المطربات الصاعدات لأنها تسلط الضوء عليهن وهي فرصة لعرض أعمالهن على منصة عالمية للوصول إلى عدد كبير من المستمعين.

وعلى الرغم من أن بيري هي ابنة الفنان عمر الحريري والفنانة رشيدة، لكنها لم تحصل على أي دعم أو فرصة، وهذا لأنها ترفض أن تدخل المجال الفني باسم والدها، الذي تفتخر به، لكنها دائما تعرف نفسها فقط بـ"بيري" دون أن تخبر أحدا من والدها، مشيرة إلى أنها ستقوم بذلك ولكن في الوقت المناسب عندما تثبت نفسها.

وفي الفترة الحالية تكتشف بيري نفسها وما النمط الموسيقي الذي ستسير عليه، ولديها رغبة أن تفرض طريقة الغناء التي تحبها حتى يعتاد الجمهور عليها.

وتستعد بيري لطرح "ميني ألبوم" كانت تجهز له منذ فترة، لكن إصابتها بفيروس كورونا عطلت الأمر قليلا.

بالفيديو- فتاة تنهار فور رؤية محمد رمضان

"مش معاهم رقم تليفونه".. سخرية من لجوء تامر حسني لمواقع التواصل لحل خلافاته

أخبار ذات صلة

0 تعليق