فن - الفيلم المصري "ريش" ضمن أهم عروض وفعاليات مهرجان الجونة السينمائي اليوم - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث ضمن فعاليات اليوم الثالث من الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي تعرض مجموعة من الأفلام المتميزة.

من مسابقات الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام خارج المسابقة، تتنوع الأعمال المعروضة بالإضافة إلى الندوات والحلقات النقاشية، وفي هذا التقرير نتعرف على جدول اليوم.


- جسر الجونة السينمائي، حلقة نقاشية بعنوان السينما كأداة للتغير المجتمعي.

-جسر الجونة السينمائي، محاضرة دارين أرنوفسكي "أولوية قصوى".

ريش، يعرض في المسابقة الرسمية

في عيد ميلاد ابنه البالغ من العمر 6 سنوات، تحول خدعة ساحر، الأب المصري المتسلط سامي إلى دجاجة. يدفع ذلك التحول الغامض حياة الأسرة إلى مسار سوداوي ساخر تكتشف فيه الزوجة ذاتيًا إمكانية العيش دون سلطة بطريركية. عندما يعود الأب في صورته الجديدة غير المجدية، يصبح عبئًا على الأسرة وتتحول عودته التي طال انتظارها إلى خيبة أمل كبيرة. فاز الفيلم بالجائزة الكبرى لأسبوع النقاد وجائزة فيبريسي بمهرجان كان 2021.


كباتن الزعتري، يعرض في مسابقة الأفلام الوثائقية

فيلم وثائقي للمخرج المصري علي العربي، الذي شارك سابقًا منصة الجونة السينمائية التابعة لمهرجان الجونة السينمائي. يتتبع الفيلم قصة محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ خمس سنوات. على الرغم من ظروفهما الصعبة، فإنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول: كرة القدم. عندما تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، يحصل الصديقان على فرصة حياتهما.
هروب الرقيب فولكونوجوف، يعرض في المسابقة الرسمية
الرقيب فيدور فولكونوجوف هو جزء من مؤسسة نظامية روسية تنفذ القوانين. كان رقيبًا مُقدرًا ومحترمًا، لكن حياته تأخذ منعطفًا مفاجئًا بعد اتهامه جنائيًا. يهرب ويصبح فريسة، يطاردها زملاؤه السابقون. في إحدى الليالي يتلقى تحذيرًا من العالم الآخر بأنه متجه نحو الجحيم، ولكن لا تزال لديه فرصة لتغيير قدره.

مورينا، يعرض في المسابقة الرسمية

مع وصول صديق قديم للعائلة، إلى منزلهما في جزيرة كرواتية، يتصاعد التوتر بين يوليا، المراهقة المضطربة، ووالدها القمعي أنتي. بينما يحاول أنتي التوسط في صفقة من شأنها تغيير مجرى حياته، فإن وجودهما الهادئ والمعزول، يثير عند يوليا رغبة في التقرب أكثر من هذا الزائر المؤثر، الذي يمنحها خلال عطلة نهاية الأسبوع نفحة من الحرية، تكشف عن مكامن الرغبة والعنف لديها.شهد الفيلم عرضه للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي 2021، ونال فيه جائزة الكاميرا الذهبية.

أوستروف – جزيرة مفقودة، يعرض في مسابقة الأفلام الوثائقية

بالنسبة لإيفان العنيد حفيد سلالة الصيادين العتيقة، هناك وظيفة واحدة فقط يعرفها: الصيد غير القانوني لأسماك الكافيار. رغم تهديد السلطات ومراقبتها له، يعود إيفان إلى البحر مرة بعد أخرى، فلا خيار أمامه: إما أن يحصل على أسماك الكافيار أو يتضور جوعًا. يريد إيفان وزوجته آنا -التي درست بالمدينة لكنها وقعت في حب إيفان واختارت حياة الجزيرة القاسية- لأولادهم مستقبلًا أفضل في مكان آخر غير الجزيرة، لكن ابنه أنطون بدأ بالفعل باقتفاء أثر أبيه والذهاب إلى البحر.

هذا المطر لن يتوقف أبدًا، يعرض في مسابقة الأفلام الوثائقية

يأخذنا الفيلم في رحلة قوية خلال دورة البشرية اللانهائية بين الحرب والسلام. يتتبع الفيلم أندري سليمان الشاب المتطوع في منظمة الصليب الأحمر. يكافح سليمان لتأمين مستقبل مستدام بينما يواجه معضلة تتأرجح بين أن يهرب من الصراع العسكري المسلح أو أن يريح معاناة مصابي الحرب. من الحرب السورية الأهلية إلى الصراع في أوكرانيا، يتأرجح وجود أندري بتدفق أبدي للحياة والموت.

مقصورة رقم 6، يعرض في المسابقة الرسمية

هربًا من علاقة حب غامضة عاشتها في موسكو، تركب امرأة فنلندية شابة قطارًا متجهًا إلى ميناء مومانسك في القطب الشمالي. مجبرة على مشاركة الرحلة الطويلة في مقصورة نوم صغيرة، مع عامل منجم روسي. يؤدي اللقاء غير المتوقع بشاغلي المقصورة رقم 6 إلى مواجهة الحقيقة بشأن توقهما للتواصل الإنساني. فاز الفيلم بالجائزة الكبرى من مهرجان كان السينمائي 2021.

هروب الرقيب فولكونوجوف، يعرض في المسابقة الرسمية

الرقيب فيدور فولكونوجوف هو جزء من مؤسسة نظامية روسية تنفذ القوانين. كان رقيبًا مُقدرًا ومحترمًا، لكن حياته تأخذ منعطفًا مفاجئًا بعد اتهامه جنائيًا. يهرب ويصبح فريسة، يطاردها زملاؤه السابقون. في إحدى الليالي يتلقى تحذيرًا من العالم الآخر بأنه متجه نحو الجحيم، ولكن لا تزال لديه فرصة لتغيير قدره.


اقرأ ايضًا:

لامبورجيني محمد رمضان تعود من الجونة على "ونش"- صور

بمليون دولار.. تعرف على صاحب أغلى إطلالة بمهرجان الجونة

#شرطة_الموضة: دينا الشربيني مصرة على فساتين Cutouts في الجونة

#شرطة_الموضة: رانيا يوسف بفستان أنيق ولكن الاكسسوارات أفسدت الإطلالة.. هذا سعره

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - الفيلم المصري "ريش" ضمن أهم عروض وفعاليات مهرجان الجونة السينمائي اليوم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق