فن - حنان مطاوع عن الفستان الفرعوني: تراثنا غني من المصري القديم للقبطي والإسلامي - شبكة سبق

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار الفن حيث أكدت الفنانة حنان مطاوع تأثرها بالتراث المصري العريق بمراحله المتعددة.

وظهرت حنان مطاوع، في أول عرض أزياء تراثي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على هامش معرض تراثنا، بفستان صممه مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري من وحي الأزياء الفرعونية.

وعن مشاركتها في هذا الحدث، قالت حنان مطاوع: "بحب تراثنا وحاسة إنه تراث غني. غني في ثقافتنا وفي وعينا، من تاريخنا الفرعوني أو ما يسمى بالمصري القديم، من القبطي، من تاريخنا الإسلامي. البدو عندهم زِي بشكل فضة معين، فكنت حاسة إن عندنا زخم وغنى خطير."

وعلق هاني البحيري على العرض قائلا: "أنا واحد من الناس كنت بقول في بعض الحرف حتندثر، حرف الخيامية والسيرما والشغل الهاند ميد. شرفت جدا إن أنا أشرف على 20 بيت أزياء مصري حتى لو كانوا صناعات صغيرة، بس إحنا عايزين ننمي الموهبة دي، وعايزين نقول لهم طلعوا المنتج بتاعكو للخارج، وخلوا كمان الشارع المصري يلبس صنع في مصر."

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر فن - حنان مطاوع عن الفستان الفرعوني: تراثنا غني من المصري القديم للقبطي والإسلامي - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو في الفن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق