فن - نمرة اتنين- لأول مرة "شاهد" تعرض عملا يتناول المثلية الجنسية... ما علاقة" نتفليكس"؟ - سبق نيوز

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - من الحلقة الأولى في مسلسل "نمرة اتنين" ظهر واضحا أنه مسلسل مختلف، يتناول بعض القضايا بطريقة جريئة، على عكس ما اعتدنا في المسلسلات التليفزيونية.

ولم لا فالعرض على منصة مدفوعة لذا تتحكم فيما نشاهدة، وتستطيع عرض الأفكار بطريقة مختلفة أو أكثر جرأة، كما رأينا في أول حلقة مع مشكلة الخيانة الزوجية، أو أن نسمع بعض الكلمات والشتائم ضمن الحوار.

اقرأ أيضا: نمرة اتنين- حكاية "فرق توقيت"... رحلة إنسانية تتناول موضوع شائك


ومع عرض الحلقة الرابعة "فرق توقيت" لماجد الكدواني وشيرين رضا، كانت الجرأة أكبر في طرح الموضوع، بل كان هناك تلميح لموضوع شائك لا نتعرض له كثيرا أو بوضوح في أعمالنا وهو المثلية الجنسية.

دارت أحداث الحلقة حول سائق أوبر ذهب ليأخذ امرأة ويوصلها لمكان ما، يجدها تتشاجر مع زوجها وتترك له المنزل، هي فنانة مشهورة يأخذها في رحلة تسترجع فيها بعض الذكريات، ليتحدثا سويا في الكثير من الموضوعات.

تكتشف هذه الفنانة أن زوجها خانها، لكنه لم يخنها مع فتاة بل خانها مع رجل الماكيير الخاص بها، يذهل السائق بما سمعه، وقد يذهل بعض المشاهدين، نحن لم نعتد على مناقشة هذا الأمور، أو لنقولها بشكل أوضح اعتدنا على طرحها في منصة مثل Netflix لكن "شاهد" لم تقم بذلك من قبل أن تطرح فكرة المثلية الجنسية في مسلسل عربي.

اقرأ أيضا: 5 ملاحظات على حكاية "فرق توقيت" من "نمرة اتنين"... نوستالجيا

ورغم تفاعل الجمهور مع الحلقة وإعجابه الكبير بأداء الأبطال والإخراج، لكن أثارت هذه النقطة فكرة هل ستغير "شاهد" في المحتوى الذي يقدمه ويصبح أكثر جرأة وتدخل في منافسة مع Netflix المعروفة بالمشاهد والقصص الجريئة.

قد يحدث ذلك خاصة إذا أرادت "شاهد" الدخول جذب الجمهور الغربي والدخول في منافسة عالمية، فالغرب دائما ما يطرح موضوعات جريئة، ونحن هنا نتقبلها مع التكرار، فقد تكون "فرق توقيت" خطوة لعرض أفكار أكثر تحررا في أعمال قادمة.

فيديو- دريد لحام يعلن عن فيلم يجمعه بعادل إمام.. الاتفاق تم في "دبي"

أحمد الفيشاوي يضرب محمد رمضان في برومو اغنيته "نمبر 2"

أخبار ذات صلة

0 تعليق