فن - 5 ملاحظات على حكاية "فرق توقيت" من "نمرة اتنين"... نوستالجيا - سبق نيوز

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - عرضت الحلقة الرابعة من مسلسل "نمرة اتنين" بعنوان "فرق توقيت" من بطولة ماجد الكدواني وشيرين رضا.

وتدور أحداث الحلقة حول نجمة شهيرة تستقل سيارة أوبر إلى المطار في رحلة استمرت لساعات. وخلال كل دقيقة من دقائق الرحلة تتجدّد ذكريات قديمة.

اقرأ أيضا: نمرة اتنين- حكاية "فرق توقيت"... رحلة إنسانية تتناول موضوع شائك

حققت الحلقة ردود فعل إيجابية، وأشاد الجمهور بأداء ماجد الكدواني وشيرين رضا حتى أن البعض اختارها كأفضل حلقة من حلقات المسلسل المعروضة.

في نقام نستعرض بعض الملاحظات على الحلقة.

في أول 3 حلقات من "نمرة اتنين" كانت الفكرة تدور حول زوجين والمشاكل التي يمران بها وظهور شخص ثالث، في حكاية "فرق توقيت" الأمر مختلف القصة كلها تدور حول شخصان لا يعرفان بعضهما البعض يخوضان رحلة يكتشفان فيها أنفسهما ويستعيدان ذكريات من الماضي.

تميز أداء ماجد الكدواني وشيرين رضا بالسلاسة في الأداء، كذلك كان الإخراج مميزا، تنتقل من مشهد لآخر بسهولة، كادرات داخل السيارة، أو عرض للشارع المصري في سكون الليل، لا تشعر بمرور الوقت تندمج مع الأحداث لتجد أن الحلقة انتهت.

اقرأ أيضا: تشابهات بين أول 3 حلقات من مسلسل "نمرة اتنين" ... دائمًا هناك طرف ثالث

بدأت الحلقة مع أغنية "موعداني" لمحمد فؤاد وفي عدد من المشاهد تم الاستعانة بأغنيات فترة الثمانينيات مثل "المريلة كحلي" لمحمد منير وغيرها من الأغنيات، لتلعب على مشاعر هذا الجيل، فكما سرح البطلان واستعادا ذكريات قديمة، أيضا المشاهد مع استماعه لهذه الأغنيات سيستعيد بعض الذكريات.

في أحد المشاهد فوجئت البطلة بوجود شيكولاتة "بيمبو" لازالت تباع لكن مع تغيير ورقتها الخارجية، ليستعيد البطل ذكريات خاصة مع هذه الشيكولاتة وهو طفل، وحرص المخرج هادي الباجوري على إظهار ورقة مشابهة للغلاف القديم للشيكولاتة دون توضيح تفاصيله حتى لا يقع في أي خطأ قد يلاحظه الجمهور.

في بعض اللحظات تذكر البطل عندما كان يذهب لمقابلة حبيبته أمام حديقة الميريلاند، خلال هذه المشاهد كان كادر الصورة صغير مناسب حتى لا يظهر أي معلم من معالم حديقة الميريلاند الجديدة مع الاكتفاء بإظهار اسمها فقط.

فيديو- دريد لحام يعلن عن فيلم يجمعه بعادل إمام.. الاتفاق تم في "دبي"

أحمد الفيشاوي يضرب محمد رمضان في برومو اغنيته "نمبر 2"

أخبار ذات صلة

0 تعليق