أطعمة تساعد على علاج التهاب الجيوب الأنفية.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الاخباري - يعتبر التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض الشائعة جداً بين الكثير من الناس وهو ينتج عن التهاب الغشاء المخاطي ويترافق مع احتقان الأنف.

 

أما النوع الحاد منه فيسببه نوع من الفيروسات أو البكتيريا وخصوصاً في حالات الزكام وفي هذه الحالة يحدث التهاب في البلعوم وتجويف الأنف.


ومن الضروري في هذه الحالة استشارة الطبيب، كما من الممكن الاعتماد على بعض المكونات الغذائية ، ومنها الزنجبيل الغني بالمعادن والفيتامينات والمضاد الفعال للالتهابات والذي يساعد على الحد من الشعور بالتعب ولهذا ينصح بإضافة بضع قطع منه إلى كمية مناسبة من الماء الدافئ أو إلى خلاصة نباتية ومن المفيد شرب القليل من خلاصته خلال النهار.

كذلك يمكن الاعتماد على الثوم الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا الضارة وهو مصدر مهم لمضادات الأكسدة ولهذا يجب الحرص على تناوله في حال المعاناة من مشكلة التهاب الجيوب الأنفية ويمكن إضافته إلى الوصفات المختلفة أو طحن القليل منه ومزجه مع ملعقتي طعام من العسل وعصير ليمون.


وفي المقابل من الضروري في هذه الحالة الامتناع مؤقتاً عن تناول بعض أنواع الطعام مثل منتجات الحليب والأطعمة المصنعة مع الحرص على ترطيب الجسم قدر الإمكان.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

المصدر
الوكيل الاخباري

أخبار ذات صلة

0 تعليق