القائم بأعمال سفارة ليبيا في القاهرة يعلق عمل البعثة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلنت سفارة ليبيا في القاهرة تعليق العمل بالسفارة لظروف أمنية حتى إشعار آخر. وكشف مصدر دبلوماسي مسؤول من داخل السفارة الليبة في القاهرة لـ24 إن السفارة علقت العمل بها ابتداء من الأحد وذلك بعد استيلاء مؤيدي الجيش الليبي على مقر السفارة.

وأضاف المصدر أن الدبلوماسي الليبي طلال البرعصي العريفي طلب من القائم بالأعمال المكلف من المجلس الرئاسي فوزي تنتوش الانحياز إلى الجهات الشرعية في ليبيا الممثلة في مجلس النواب والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه، وهو ما رفضه تنتوش وعلق العمل بالسفارة ابتدأ من غداً الأحد.

وقال المصدر إن القائم بالأعمال فوزي تنتوش أجرى اتصالات بالدبلوماسيين والموظفيين الإداريين وأبلغهم بتعليق العمل بالسفارة.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان بعثة ليبيا في مصر انشقاقها عن رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج وانحيازها التام للشعب الليبي وجيشه الوطني ومجلس النواب المنتخب.

وأصدرت البعثة بياناً، أكدت فيه أن طاقمها بدءاً من السفير والقائم بالأعمال والقنصل والملحقيات العاملة بالسفارة، لا يعترفون بحكومة الوفاق بعد توقيعها اتفاقات غير معترف بها مع الجانب التركي، داعية البعثات الدبلوماسية الليبية في العالم للانشقاق عن حكومة السراج وفك ارتباطها بها بسبب دعمها للإرهاب وتفريطها في حقوق الشعب الليبي.

ويأتي ذلك بعد أيام من الإعلان عن توقيع حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج لمذكرتي تفاهم أمنية وبحرية مع تركيا، وهو ما اعترض عليه الليبيون معتبرين أن ذلك يمثل اعتداء على حقوقهم وانتهاكاً لسيادة بلادهم، وتفريطاً بثرواتها لصالح الأتراك.

وتقدم مجلس النواب بمذكرات للجامعة العربية والأمم المتحدة وكافة المنظمات الإقليمية لإلغاء وإبطال الاتفاقية وسحب الاعتراف الأممي بحكومة السراج.

المصدر
أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق