71 مليون دينار لإستكمال مشروع "الصحراوي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - قال وزير الاشغال العامة فلاح العموش، انه تم تخصيص 71 مليون دينار لاستكمال مشروع الطريق الصحراوي خلال عام 2020.

واضاف العموش خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان ان موازنة الوزارة المخصصة للمشاريع الرأسمالية بلغت نحو 173 مليون دينار، لتنفيذ مشاريع شبكة الطرق، وإنهاء مشروع الطريق الصحراوي وصيانة الجسور والعبارات، والمراكز الحدودية.

وأكد العموش أن الوزارة شرعت بدراسة لصيانة مجموعة من الطرق الرئيسة، مثل طريق إربد عمّان، شارع الأردن، الزرقاء المفرق، الحدود السورية (معبر جابر) باتجاه الكرامة، والطريق الملوكي في الأغوار.

وأوضح أن هناك نحو 250 جسرًا وعبارة في المملكة، تحتاج إلى صيانة وأعمال سلامة عامة، مبينًا أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون دينار، لمشاريع اللامركزية في المحافظات.

واشسار الى ان خطة الوزارة للعام الحالي تتضمن أيضًا تصويب أوضاع الأبنية الحكومية لتتواءم مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الحفاظ على إدامة وإنارة بعض الأبنية الحكومية، مثل المراكز الحدودية، متحف الأردن، إسكان الأسر العفيفة، من خلال إيصال الخدمات الأساسية لها.

ومن ناحيته قال العين امية طوقان إن اللجنة رفعت نحو 26 توصية تتعلق بموازنة عام 2019، من ضمنها توصيات تتعلق بوزارة الأشغال العامة والإسكان والمؤسسات التابعة لها، وتتمحور حول صيانة المشاريع القائمة وإقامة مشاريع جديدة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد طوقان أن اللجنة تجتمع مع المعنيين من مختلف الوزارات والدوائر الحكومية للاستماع إلى خططها لعام 2020، في ظل مناقشاتها الاستباقية لمشروع قانون الموازنة العامّة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020، الموجودين حاليًا لدى مجلس النواب.

المصدر
أحداث اليوم الإخباري

أخبار ذات صلة

0 تعليق