العمير … يحتفل بتخريج أولى دفعات برنامج “طب الأسرة” في الأحساء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحت رعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير، وبحضور مساعده للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان، أقام مركز الدراسات العليا لطب الأسرة بصحة الأحساء، حفل تخرج الدفعة الأولى من الأطباء الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية لطب الأسرة.

جاءت بداية الحفل باستعرض  المشرف على مركز الدراسات العليا لطب الأسرة ومدير البرنامج بصحة الأحساء الدكتور فيصل الحداد، أهم المنجزات والتطلعات المستقبلية لبرنامج طب الأسرة، والتي من أهمها زيادة أعداد المراكز التدريبية، والمساهمة الفعالة في التعلم المستمر لأطباء الرعاية الأولية من خلال برامج مستحدثة مثل البرنامج التنشيطي، وبرنامج التعليم المدمج، والمشاركة في مركز الطب الاتصالي، بالإضافة للمساهمات التطوعية لخدمة المجتمع.

وعن ذلك أشادت الدكتورة باسمة الخضير المشرف العام على مركز الدراسات العليا لطب الأسرة بوزارة الصحة خلال كلمتها في الحفل ببرنامج طب الاسرة في الأحساء وتميزه على مستوى المملكة؛ ما يؤهله لتأسيس أكاديمية لطب الأسرة تُساهم في مضاعفة أعداد الخريجين.

وفي ختام الحفل قام مدير الشؤون الصحية ومساعده للصحة العامة بتوزيع الشهادات على المتميزين في البرنامج من مدربين ومتدربين وخريجين.

يُذكر أن برنامج طب الأسرة بالأحساء، يعتبر من أكبر البرامج على مستوى المملكة، حيث يبلغ عدد المتدربين به (101) متدرب في أكثر من (12) مركز تدريبي.

المصدر
صحيفة الأحساء نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق