القيادي احمد يوسف يؤكد وجود رغبة لدى جميع الاطراف بالتوصل لتهدئة بسقف زمني معقول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القيادي احمد يوسف يؤكد وجود رغبة لدى جميع الاطراف بالتوصل لتهدئة بسقف زمني معقول 
غزة: المشرق نيوز
اكدالقيادي في حركة حماس، أحمد يوسف، مساء الاثنين، وجود رغبة لدى جميع الاطراف بما فيها الفصائل الفلسطيني واسرائيل ومصر بالتوصل لتهدئة بسقف زمني معقول، بعد فشل خيار الحرب لدى الاحتلال في تحقيق اي انجازات تذكر سوى وقوع المزيد من الضحايا والخسائر المادية.
واوضح يوسف في تصريح خاص بالقدس ان هنالك مشاورات وجهود حثيثة من أجل التوصل لاتفاق تهدئة  بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل، مشيرا الى ان زيارة وفد حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وقيادة الجهاد الإسلامي ، إلى القاهرة  ياتي  من أجل التشاور في ملف التهدئة، مشدداً على أن التهدئة خيار مطلوب للجميع.
وتابع: إن "هناك أحاديث موسعة في القاهرة لتحقيق تهدئة بسقف زمني معقول، والكل الآن يعيد أوراقه وحساباته وهذه خطوة مطلوبة، لأن التهدئة خيار مطلوب واضطراري للجميع".
وأوضح القيادي في حماس أنه "لا أحد لديه رغبة أن تقع حرب لا بالطرف الإسرائيلي ولا الفلسطيني، والاحتلال تصله رسائل قوية بأنه لا بد من فك الحصار وأن يتحرك الفلسطينيين بطريقة أو بأخرى"، لافتاً إلى أن التهدئة مطلوبة من أجل التفاوض على سقوف أعلى ومريحة للفلسطينيين، وفق تعبيره.
وتابع القيادي في حماس: "نحن نريد أن نهيئ أجواءً ايجابية للانتخابات ونريد أن يخفف الحصار عن قطاع غزة، ونبذل جهداً أوسع في توفير ضمانات وموافقة كل الأطراف على إجراء الانتخابات بما فيها الطرف الإسرائيلي".
ووفق يوسف فإن مصر ستنجح في إقناع الأطراف هذه المرة للتوصل لتهدئة لأنها رغبة لدى الجميع، مؤكداً أن الظروف غير مواتية لإبقاء الوضع لما هو عليه.
واستطرد: "الكل يريد أن ينفرج الوضع السياسي والمعيشي والحياتي ونصل لحالة تترتب عليها رفع الحاصر الخانق عن قطاع غزة".
اسرائيليا اكد يوسف ان الوضع الداخلي الاسرائيلي والازمة الانتخابية التي تعصف بالككنيست والحكومة الاسرائيلية تؤكد ان خيار الحرب ليس واردا وان خيار التهدئة هو الافضل للجميع
انتهى
 

المصدر
المشرق نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق