القاهرة: حكم بإعدام مدان في «خلية إمبابة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة: «الخليج»

قضت محكمة جنائية في مصر، أمس، بالإعدام شنقاً بحق متهم في قضية «خلية إمبابة» الإرهابية، التي تضم ستة عشر متهماً، من بينهم ثلاثة هاربين.

وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين في القضية اتهامات تتعلق بإنشاء جماعة أسست على خلاف القانون، تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة، والحرية والإضرار بالوحدة الوطنية، واستهداف المسيحيين واستحلال دمائهم، والإخلال بالنظام العام، وتعريض المجتمع للخطر، والاعتداء على القوات المسلحة، فضلًا عن اتهامهم بحيازة الأسلحة النارية.

من جهة أخرى قررت محكمة جنايات القاهرة، مد أجل النطق بالحكم على 304 متهمين، في محاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد الأسبق، والمنتمين إلى حركة «حسم» الجناح المسلح لجماعة الإخوان، وتضم قائمة المتهمين في القضية محمد علي بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة الإرهابية، يواجهون اتهامات تتعلق بارتكاب 17 واقعة إرهابية، استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة.

من جانب آخر، أحالت النيابة العامة في مصر، أمس، المقاول الهارب إلى إسبانيا محمد علي، إلى محاكمة جنائية عاجلة، على خلفية اتهامات تتعلق بالتهرب الضريبي. وكشفت تحقيقات أجرتها النيابة العامة، أن «علي» بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، تهرب من سداد الضرائب الخاصة بشركاته، بعد أن قام بالتلاعب في سجلات ودفاتر ضريبية وشركات وهمية، مشيرة إلى أن قرار الإحالة جاء تاليا لتحقيقات أجريت بناءً على طلب من وزير المالية المصري، أعقبه طلب بتحريك الدعوى الجنائية، حيث إن المتهم مسجل وخاضع لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، وتهرب من أداء تلك الضرائب قانوناً عن نشاطه.

المصدر
الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق