قاضي القضاة يواجه الرصاص بالاستنكار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

آخر تحديث: 2019-11-14، 09:41 am

258279_22_1573724649.jpg

أخبار البلد -حمزة المحاميد 

يقول المثل : أن تصل متأخراً خيراً من أن لا تصل ،موقف لا يحسد عليه قاضي القضاة الجديد والذي قرر تقبل التهاني والتبريكات امام منزله ليتفاجئ بالبنادق والرشاشات في استقباله..... لتعود ظاهرة أطلاق العيارات النارية للساحة الأردنية مجدداً ،وبقوة ومن مكان حساس ، هذه الظاهرة الخطيرة والتي تشكل حرب على الانسان وتحول الفرح الى حزن وتنزع العديد من الافراح ، وبالرغم من المحاولات العديدة للحد منها الا انها تطل علينا اليوم بشكل مختلف ومن مكان مختلف .

 

قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطه ... رد متأخراً على فيديو اطلاق العيارات النارية امام منزله الذي استنكر هذا التصرف من قبل احد ضيوفه والمهنئين .. وعل أثره اضطر قاضي القضاة  للرد وتوضيح الصورة وان كان رده متأخراً...

الفيديو الذي تم تدوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ادى الى أستغراب واستهجان العديد من هذا التصرف وشكل انتقاد واسع  ، فبالرغم من الرؤية الملكية والحملات الامنية والاجراءات الحازمة للحد من هذه الظاهرة ، والمطالبات بتحويل مطلقي العيارات النارية الى القضاء ، الا انه لا تزال هناك تجاوزات في اطلاق العيارات النارية .


 

ولا بد ذكر ان دائرة الأفتاء العام للمملكة قد افتت سابقاً ان اطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعاً ، ولا يتفق مع قواعد الشريعة الأسلامية ومقاصدها ، الأمر الذي جعلنا نتساءل عن سبب تأخر الرد من قبل قاضي القضاة ؟ وما هي الاجراءات التي سيتم اتخاذها حول مطلقي العيارات النارية ؟

 

المصدر
اخبار البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق