إدراج الباقورة والغمر ضمن البرامج السياحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - أدرج سياحيون وأصحاب مكاتب منطقتي الباقورة والغمر ضمن برامجهم السياحية، مؤكدين أنّ معظم المكاتب بانتظار الحكومة ممثلة بوزارة السياحة والآثار لتجهيز مواعيد الرحلات السياحية إلى الباقورة والغمر.

ووفق يومية "الغد" قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح أن المكاتب السياحة ستدرج ضمن برامجها السياحية.

وأكد سميح ان وكلاء السياحة والسفر والجمعية تنتظر تجهيز الباقورة والغمر لتكون مواقعا سياحيا يقصدها السائح الخارجي والداخلي.

وطالب وزارة السياحة والآثار، بإقامة المنشآت السياحية، وإنشاء أماكن مخصصة للسياح الراغبين بزيارة تلك المناطق، بالإضافة إلى اقامة دورات مياه وخدمات عامة في هذه المناطق لتكون مواقع سياحية يقصدها السائح.
وأضاف ستنظم وزارة السياحة والآثار يوم السبت المقبل زيارة استكشافية لمعرفة المنطقة والاطلاع عليها، ورؤية ما تستطيع عمله في تلك المناطق من الجانب السياحي.

من جهته أوضح مدير شركة سياحة وسفر أشرف حماد، ان المكاتب جهزت رحلة يوم غد لمنطقة الباقورة، وسيكون فيها عرس وطني، مؤكدا ان المكتب سينضم رحلات أسبوعية، إلى تلك المناطق ليرى السائح الداخلي والخارجي جمالها.

واشار إلى ان هنالك نحو 150 شخصا قاموا بالحجز لزيارة منطقة الباقورة ومشاهدتها عن قرب.

واضاف حماد، ان المكتب ستنظم رحلة كل جمعة إلى منطقة الباقورة، واحتمال ان تزيد عدد الرحلات إلى رحلتين في الأسبوع.

وبين مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار، ان الوزارة ستقوم بإجراء دراسة للوضع السياحي في تلك المناطق خاصة منطقة الباقورة.

واكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ان الوزارة ستقوم السبت المقبل بتنظيم رحلة استكشافية لمنطقة الباقورة لمعرفة كيفية احتمال منشآت سياحية، وإقامة مواقع خداماتية لصالح السائح.

المصدر
أحداث اليوم الإخباري

أخبار ذات صلة

0 تعليق