الرشق: فتح المجال للاحتلال بالدخول لدول الخليج محاولة يائسة لتلميع صورته القبيحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وفد إسرائيلي يشارك في مؤتمر للملاحة في البحرين

رام الله - دنيا الوطن
أعرب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق عن استهجانه لاستضافة دولة عربية لمؤتمر دولي حول أمن الملاحة، يشارك فيه الاحتلال الإسرائيلي.

وتساءل الرشق في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "فمنذ متى في قيمنا العربية وحتى الإنسانية كان الاحتلال عاملَ تعزيز للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم؟".

وتابع: "كيان قائم على الإرهاب والإجرام كان وسيبقى العدو للأمّة والخطر على أمنها ومستقبلها".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن المساهمة وفتح المجال لـ(العدو) بالدخول إلى دول الخليج لممارسة أيّ دور، عبر أمن الملاحة أو غيره، هو "تطبيع مرفوض ومحاولة يائسة لتلميع صورته القبيحة وتاريخه الإجرامي".

وشدّد الرشق على أن ذلك "خطيئة ستأتي بنتائج عكسية على أمن واستقرار وخيرات المنطقة، ولن يستفيد منها سوى (العدو الصهيوني)".

واُفتتحت يوم الاثنين في العاصمة البحرينية، المنامة أعمال مؤتمر دولي يبحث سبل التصدي للهجمات المتكررة خلال الأشهر الأخيرة في الخليج، وضمان الملاحة البحرية في منطقة يعبر منها ثلث النفط العالمي المنقول بحراً. 

ويشارك في المؤتمر، ممثلو أكثر من 60 دولة، من بينها الولايات المتحدة وإسرائيل، في إطار "عملية وارسو" التي تمخضت عن اجتماع مناهض لإيران احتضنته العاصمة البولندية في شباط/فبراير الماضي.

المصدر
دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق