"مبادئ في التحقيق الفني في الحوادث المرورية" برنامج التدريبي على مستوى عربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

آخر تحديث: 2019-10-09،

الاتحاد الاردني لشركات التامين

54c454cbfba9e4c710dcf83830dbaee0.jpg
يعقد الاتحاد الأردني لشركات التأمين وبالتعاون مع المعهد المروري الأردني / مديرية الأمن العام البرنامج التدريبي على مستوى عربي بعنوان "مبادئ في التحقيق الفني في الحوادث المرورية" للفترة من يوم الثلاثاء 5/11/2019 لغاية يوم الخميس 7/11/2019.

سيقوم بتغطية محاور البرنامج نخبة من المحاضرين المتميزين والمتخصصين والذين يتمتعون بخبرات علمية وعملية من منتسبي المعهد المروري الأردني وإدارة شعبة التحقيق المروري في ادارة السير المركزية.
وسيتم تخصيص إحدى المحاضرات لعطوفة مدير المعهد المروري الأردني وأخرى لعطوفة مدير شعبة التحقيق المروري لتكون فرصة للتواصل مباشرة ما بين المشاركين وأصحاب القرار في مجال التدريب والتحقيق الفني في الحوادث المرورية، ليصار إلى الخروج بتوصيات ومقترحات عملية تعزز من دور التحقيق المروري وتسرع في إجراءات شركات التامين في دفع التعويض للمتضررين والمستفيدين من الحوادث المرورية.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بحجم المشكلة المرورية، أهمية التحقيق الفني في الحوادث المرورية،التجاوز والتقابل للمركبات ومخالفات الحوادث المرورية، التحقيق في حوادث المشاة والتحقيق في حوادث الشاحنات، معلومات الحادث من (الناس، الطريق، المركبة)، معامل الاحتكاك للمركبات تقدير السرعة من خلال (علامة الانزلاق، علامة الانحراف)، سلوك المركبات أثناء التصادمات، الكروكة الالكترونية، قراءة المخطط الكروكي، الاحتيال في حوادث المركبات، حالات واقعية للاحتيال (للحوادث المفتعلة)، الاحتيال في حوادث الدهس، حالة دراسية لتحليل سبب وقوع الحادث المروري.

ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو (18) ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الاردني لشركات التأمين لعام 2019 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2018 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التامين الاردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التامين.

المصدر
اخبار البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق